A+ A-

الأردن: انطلاق فعاليات مؤتمر متخصص في دور الذكاء الاصطناعي في الدفاع والأمن السيبراني

ولي العهد الأردني يتجول في معرض الذكاء الاصطناعي
ولي العهد الأردني يتجول في معرض الذكاء الاصطناعي
عمان - 4 - 9 (كونا) -- انطلقت في منطقة البحر الميت اليوم الاثنين فعاليات (مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي في تكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني) للبحث في مستجدات الذكاء الاصطناعي وتشريعات الأمن السيبراني.
ويناقش المشاركون في المؤتمر الذي يعقد برعاية ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله الثاني ويستمر يومين وتنظمه شركة معرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة (سوفكس الأردن) قضايا تتعلق بالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي وتشريعات الأمن السيبراني والطائرات بدون طيار.
وقال مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية رئيس مجلس إدارة (سوفكس الأردن) العميد الركن توفيق المرزوق في الافتتاح إن هناك حاجة عالمية للتعاون المشترك وتبادل الخبرات لمواجهة التهديدات الكبرى والمبنية على أهمية أمن المعلومات الأكثر حساسية.
وأضاف أن نسخة العام الحالي من المؤتمر تتميز بإطلاق مسابقة (ارميثون) "بمشاركة واسعة من دول العالم للاطلاع على أحدث التقنيات وأساليب التدريب في الأمن السيبراني.
من جهته قال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس بسام المحارمة إن نماذج الذكاء الاصطناعي يمكنها المساعدة في توفير الحماية الاستباقية من التهديدات وفي تطبيق ضوابط التحقق من الهوية المناسبة بناء على المراقبة المستمرة لسلوك المستخدمين. وأضاف أن المركز الوطني للأمن السيبراني يوظف عددا من أدوات الذكاء الاصطناعي في عملياته مثل التنقيب العميق والبحث عن التهديدات ومؤشرات الاختراق في الملايين من سجلات الحركة التي تجمع من الوزارات والمؤسسات وهي مهمة من الصعب إنجازها بالاعتماد فقط على العنصر البشري.
ووفق المنظمين يهدف المؤتمر الذي انطلق في نسخته الأولى قبل عامين إلى تبادل الخبرات والاستراتيجيات بين المبتكرين والخبراء والشركات الناشئة الرائدة في مجال تكنولوجيا الدفاع بالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني. (النهاية) أ ب / ف س