A+ A-

البنتاغون: إنشاء فريق عمل لتحليل أدوات الذكاء الاصطناعي بهدف تقليل مخاطرها على الأمن القومي

واشنطن - 10 - 8 (كونا) -- أعلنت وزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) اليوم الخميس عن إنشاء فريق عمل للذكاء الاصطناعي تحت اسم (ليما) مشيرة الى ان هذا الفريق يأتي ضمن مبادرة تعكس التزام الولايات المتحدة بتسخير قوة الذكاء الاصطناعي بطريقة "مسؤولة واستراتيجية".
وذكرت نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس في بيان صادر عن البنتاغون ان "فريق ليما سيلعب دورا محوريا في تحليل ودمج أدوات الذكاء الاصطناعي مثل نماذج اللغات الكبيرة (ال ال ام) عبر وزارة الدفاع الامريكية مما يضمن بقاءنا في طليعة التقنيات المتطورة مع حماية الامن القومي".
واضافت هيكس ان هذا القرار يؤكد التزام وزارة الدفاع الراسخ بقيادة مهمة ابتكار الذكاء الاصطناعي مع تركيزنا الثابت على ضمان الأمن القومي وتقليل المخاطر ودمج هذه التقنيات بشكل مسؤول".
وتابعت "لا يقتصر دور مستقبل الدفاع على تبني أحدث التقنيات ولكن القيام بذلك بعد النظر والمسؤولية وفهم عميق للآثار الأوسع على أمتنا".
وسيرأس فريق العمل رئيس مكتب الذكاء الرقمي والاصطناعي في وزارة الدفاع الدكتور كريغ مارتيل الذي اكد في البيان ضرورة "المتابعة بمسؤولية تبني نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية مع تحديد تدابير الحماية المناسبة وتخفيف مخاطر الأمن القومي".
وأضاف مارتيل "يجب علينا أيضا النظر في مدى استخدام خصومنا لهذه التكنولوجيا والسعي إلى تعطيل استخدامنا للحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي."(النهاية) ا م م