A+ A-

نادي (الطموح) الرياضي يؤكد سعيه الدائم لدمج ذوي الإعاقة بالمجتمع

رئيسة مجلس إدارة نادي (الطموح) الرياضي لذوي الإعاقات الذهنية رحاب بورسلي
رئيسة مجلس إدارة نادي (الطموح) الرياضي لذوي الإعاقات الذهنية رحاب بورسلي

من سلمان المطيري

الكويت - 12 - 2 (كونا) -- أكدت رئيس مجلس إدارة نادي الطموح الرياضي لذوي الإعاقات الذهنية رحاب بورسلي اليوم الأحد سعي القائمين على النادي لدمج ذوي الإعاقة بالمجتمع في كل قطاعاته ومنها الرياضية والاجتماعية والتعليمية.
جاء ذلك في تصريح أدلت به بورسلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ملتقى (ادمجونا معاكم) للرياضات الموحدة التي نظمها الاولمبياد الخاص الكويتي بمشاركة نادي (الطموح) والجيش الأمريكي ورابطة خريجي برامج التبادل الثقافي الأمريكي.
وأشارت بورسلي إلى تجهيز رياضيو نادي (الطموح) بشكل يومي للمشاركة في دورة الألعاب العالمية التي ستقام في برلين يونيو المقبل إضافة إلى مشاركة تتعلق بتأهيل الشباب في مجال القيادة ضمن لجنة المناصرة الذاتية التي ستقام بمدينة الاسكندرية في شهر مارس المقبل.
ولفتت إلى العمل على إشراك ذوي الإعاقات الذهنية ضمن آلية تطوير المهارات والامكانيات الابداعية والعملية التي يعتمدها النادي من ضمنها ملتقى الرياضات الموحدة الذي يجمع فئتي المجتمع من أشخاص ذوي الإعاقة والأصحاء بهدف تنمية المهارات الذاتية وإدماج وتحسين لغات التواصل لديهم.
من جهتها قالت رئيس مجلس إدارة الاولمبياد الخاص الكويتي هناء الزواوي ل(كونا) إن "من أهم أهدافنا إشراك الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة مع أقرانهم من الاصحاء لا سيما بالشأن الرياضي لما فيه من أثر على تحسين حالاتهم وإبراز دورهم الفاعل بالمجتمع".
وأضافت الزواوي إن الملتقى يأتي بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية مع مشاركة ممثلي الجيش الأمريكي بهذه المناسبة التي تعد بادرة تترجم عمق العلاقات بين البلدين.
بدوره أشاد قائد الكتيبة 28 في المشاة الأمريكي اللواء مارك ماكرون ل(كونا) باهتمام الكويت اللافت بالأشخاص ذوي الإعاقات عبر إدماجهم في وسائل مختلفة وأبرزها بالشأن الرياضي معربا عن سعادته بالمشاركة ضمن الملتقى لممارسة الرياضة معهم "لا سيما أن بعضهم خاض تجارب دولية وحقق انتصارات مهمة فيها".
من جانبه قال رئيس رابطة خريجي برامج التبادل الثقافي الأمريكي (اوسكا) فرع الكويت حمد السعد ل(كونا) إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات خاصة المتعلق بذوي الإعاقات المختلفة تعد فخرا واعتزازا لما تتمتع به تلك الفئة المهمة من اهتمام واسع شعبي ورسمي كويتي.
وأوضح السعد أن الرابطة بصدد توقيع اتفاقية مع نادي (الطموح) الرياضي تهدف إلى المزيد من التعاون والاشتراك في فعاليات مستقبلية بمختلف المجالات كاشفا عن فعالية كبرى في شهر مارس المقبل تضم خريجي برامج التبادل الثقافي الامريكي واصدقاء الرابطة بالتنسيق مع السفارة الامريكية بالكويت. (النهاية) س ل م / خ د ع