A+ A-

ايطاليا : الانتاج الصناعي يتراجع في نوفمبر بمعدل 7ر3 في المائة سنويا

روما - 13 - 1 (كونا) -- سجل معهد الاحصاء القومي الايطالي (ايستات) اليوم الجمعة تراجعا في الانتاج الصناعي في نوفمبر الماضي بنسبة اجمالية بلغت 7ر3 في المائة سنويا وبأكثر من 16 في المائة في قطاع الطاقة.
وقال (ايستات) في نشرة دورية ان الانتاج الصناعي الايطالي وفق التقديرات الأولية انخفض في شهر نوفمبر 2022 بنسبة بلغت 3ر0 في المائة مقارنة بشهر أكتوبر السابقة وبنسبة 7ر3 في المائة مقارنة بشهر نوفمبر من عام 2021 السابق بينما بلغ التراجع 1 في المائة مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.
وأوضحت النشرة انه على مستوى قطاعات الانتاج سجل المؤشر الشهري الإجمالي المقوم في نوفمبر نموا طفيفا في قطاع السلع الرأسمالية بلغ 1ر0 في المائة مقابل انخفاض في قطاع الطاقة بلغ 5ر4 في المائة وفي السلع الاستهلاكية 4ر0 في المائة والسلع الوسيطة 3ر0 في المائة.
وعلى مستوى المؤشر السنوي الاجمالي اشارت نشرة (ايستات) الدورية الى ان أن قطاع السلع الرأسمالية وحده سجل نموا بلغ 8ر1 في المائة مقابل انخفاض قوي في قطاع الطاقة بنسبة 2ر16 في المائة بينما انخفض انتاج السلع الاستهلاكية بنسبة 6ر2 في المائة والسلع الوسيطة 2ر5 في المائة.(النهاية) م ن / ط ب