A+ A-

الحزب الحاكم في الهند يفوز بانتخابات المجلس التشريعي بولاية (غوجارات) ويخسر في (هيماجل برديش)

نيودلهي - 8 - 12 (كونا) -- حقق حزب (بهاراتيا جاناتا) الحاكم في الهند بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي فوزا ساحقا في انتخابات المجلس التشريعي في ولاية (غوجارات) فيما خسر في ولاية (هيماجل برديش) التي يحكمها لحزب المؤتمر المعارض.
وأفادت لجنة الانتخابات الهندية بان حزب (بهاراتيا جاناتا) فاز ب156 مقعدا من اصل 182 في المجلس التشريعي في (غوجارات) مسقط رأس مودي فيما فاز حزب المؤتمر المعارض ب27 مقعدا وحزب (عام آدمي) بخمسة مقاعد كما فاز حزب (سماجوادي) بمقعد ومرشحون مستقلون بثلاثة مقاعد.
وفي الانتخابات التشريعية في ولاية (هيماجل برديش) حقق حزب المؤتمر المعارض نجاحا حيث حصد 40 مقعدا من اصل 68 فيما فاز حزب (بهاراتيا جاناتا) الحاكم في الولاية ب 25 مقعدا وحصل مرشحون مستقلون على ثلاثة مقاعد.
ورحب رئيس الوزراء الهندي بتحقيق حزبه فوزا ساحقا كما شكر الناخبين في الولاية مؤكدا ان "ولاية غوجارات كسرت جميع الأرقام القياسية من خلال منح أكبر تفويض لحزب (بهاراتيا جاناتا) في تاريخ الولاية".
من جانبه شكر (ماليكارجون خارجي) الذي تم انتخابه رئيسا لحزب المؤتمر حديثا الناخبين في (هيماجل برديش) حيث يمكن لحزبه الرجوع إلى السلطة بعد خمسة اعوام متعهدا بالتزام حزبه بالوفاء بالوعود الانتخابية.
وتشير نتائج الانتخابات التشريعية في (غوجارات) إلى تعزيز قبضة الحزب اليميني في الولاية الصناعية فيما تشير النتائج في ولاية (هيماجل برديش) ان سياسة حزب مودي لا تتمتع بنفس القبول في جميع أنحاء البلاد. (النهاية) ا ت ك / ن س ع