A+ A-

بلجيكا تفوز على كندا بهدف ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)

الكويت - 23 - 11 (كونا) -- فاز منتخب بلجيكا على نظيره الكندي بهدف مقابل لا شيء في أولى مبارياتهما ضمن المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم لكرة القدم (مونديال 2022) المتواصلة في قطر بمشاركة 32 منتخبا عالميا.
وقدم الفريقان شوط أول جيدا للمباراة التي اقيمت اليوم الاربعاء على ملعب (أحمد بن علي) لا سيما من الكنديين الذين أضاعوا أكثر من فرصة أبرزها ضربة جزاء تصدى لها الحارس البلجيكي المتألق كورتوا الا ان بلجيكا خطفت هدف الفوز عبر مهاجمها ميتشي باتشواي في الدقيقة 43 من المباراة.
وعمد منتخب بلجيكا في الشوط الثاني على اغلاق المنطقة الدفاعية ليتمكن من المحافظة على الفوز في ظل هجمات خجولة من المنتخب الكندي لكنها لم تشكل خطورة حقيقية.
وبهذا الفوز تصدر منتخب بلجيكا المجموعة برصيد 3 نقاط متقدما على المنتخبين المغربي والكرواتي اللذين يمتلكان نقطة واحدة فقط لكل منهما بعد تعادلهما اليوم دون أهداف فيما يتذيل منتخب كندا المجموعة دون رصيد من النقاط.
وتتواصل البطولة غدا الخميس بإقامة 4 مباريات ضمن المجموعتين السابعة والثامنة والتي تجمع غانا مع البرتغال وكوريا الجنوبية مع الاورغواي وسويسرا مع الكاميرون كما يلعب البرازيل صاحب الرقم القياسي بعدد الفوز بالبطولة (5 مرات) مع صربيا.(النهاية) ف ش ا / ط أ ب