A+ A-

حكومة كردستان العراق تدعو المجتمع الدولي لمنع الهجمات الصاروخية على الاقليم

اربيل - 27 - 6 (كونا) -- دعا رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني اليوم الاثنين المجتمع الدولي والشركاء الدوليين إلى تجديد الجهود مع أربيل وبغداد وإيجاد السبل للحماية من المزيد من الهجمات الإرهابية.
وقال بارزاني في بيان إنه أكد خلال مكالمته مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الحاجة إلى تشكيل قوة مشتركة من البيشمركة والقوات العراقية لملء أي فراغ قائم في المناطق المتنازع عليها التي تستخدمها الجماعات الخارجة عن القانون لزعزعة استقرار البلاد بأسرها.
وأضاف أن الهجمات تهدد الاستقرار والمناخ الاستثماري للبلاد قاطبة ولا بد من اتخاذ إجراءات علنية وعملية لكبح جماح تلك المجاميع مؤكدا أنهم يسعون إلى تعزيز المنطقة بقوات إضافية.
وذكر انه تحدث أيضا مع منسق البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك بشأن الاستثمار مؤكدا أن حكومة إقليم كردستان تقدر بشدة وستدافع عن الاستثمارات وتحميها في قطاع النفط والغاز وجميع البنية التحتية العامة.
وكان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق قال في بيان سابق إن ستة صواريخ استهدفت حقل غاز بشمال العراق تديره شركة (دانة غاز) الإماراتية خلال الأيام القليلة الماضية مضيفا أن حقل (خورمور) الواقع في محافظة السليمانية استهدف بالصواريخ للمرة الثالثة خلال 72 ساعة.
وأعلنت شركة (دانة غاز) عقب الهجوم عدم وقوع أي إصابات أو أضرار نتيجة سقوط صاروخين صغيرين في منطقة امتياز (خورمور) في إقليم كردستان العراق يومي الجمعة والسبت واستمرار العمليات الإنتاجية على نحو طبيعي ودون أي انقطاع.
وأفادت الشركة بتعليق العمل مؤقتا في مشروع توسعة (خورمور 250) أثناء تنفيذ التحسينات الأمنية اللازمة مضيفة أنها تقوم بالتنسيق بشكل مباشر مع حكومة إقليم كردستان العراق التي أظهرت مع الحكومة العراقية دعما قويا للشركة.
وأكدت أن حكومة اقليم كردستان اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتعزيز التدابير الأمنية في (خورمور) بما في ذلك نقل المزيد من القوات المسلحة لحماية المنشآت والمرافق في المنطقة. (النهاية) ص ب ر / ض ح