A+ A-

اليونان والسعودية توقعان اتفاقية لنقل بيانات تربط اوروبا بآسيا

انقرة - 31 - 5 (كونا) -- وقعت اليونان والسعودية اليوم الثلاثاء اتفاقية نقل بيانات ستربط اوروبا بآسيا عبر البلدين ما يجعلهما ممر البيانات من الشرق الى المتوسط.
ونقلت وكالة الانباء اليونانية عن مصادر دبلوماسية لم تسمها القول ان المشروع سيجعل اليونان البوابة الشرقية للاتحاد الاوروبي لنقل البيانات والسعودية مركزا رقميا اقليميا.
واوضحت المصادر ان المشروع بقيادة مؤسسة (مينا هوب) المملوكة لشركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) وشركة (تي تي اس ايه) اليونانية الى جانب امتلاك شركة الكهرباء العامة اليونانية وشركة (سايتا) القبرصية اسهما في المشروع.
واكدت ان السعودية ملتزمة ببذل كل جهد ممكن للاسراع في اطلاق هذا المشروع المهم والطموح والتاريخي والذي يستخدم الموقع الجغرافي لليونان والسعودية لانشاء ممر بيانات ضروري للاقتصاد العالمي مع وضع البلدين في مركز النقل والتخزين وانشاء البيانات في اوراسيا.
ومن المقرر ان يتم التوقيع على نص الاتفاقية النهائية بحلول اواخر يوليو المقبل على ان يبدأ المشروع في اوائل سبتمبر المقبل وينتهي خلال ربع الاخير من عام 2025.
ويأتي التوقيع على اتفاقية نقل البيانات بالتزامن مع زيارة وزير الاستثمار السعودي خالد الفلاح الى اثينا مع وفد اقتصادي كبير يضم القطاعين العام والخاص لحضور منتدى الاعمال اليوناني - السعودي.(النهاية) ر س / س ع م