A+ A-

(غرفة التجارة): الشركات الكويتية حريصة على فتح آفاق تعاون جديدة مع نظيراتها في البرازيل

الكويت - 26 - 5 (كونا) -- أكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت فهد الجوعان اليوم الخميس حرص الشركات الكويتية على فتح آفاق تعاون جديدة مع نظيراتها في البرازيل وإقامة شراكات استثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين رغم ما يمر به العالم من تحديات.
وقال الجوعان في كلمة خلال استقبال وفد من جمهورية البرازيل الاتحادية في مبنى الغرفة برئاسة سكرتير الشؤون الاستراتيجية بالمكتب الرئاسي الادميرال فلافيو روشا إن هذه الزيارة تعكس الاهتمام الكبير الهادف إلى توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين على أعلى المستويات.
وأعرب عن أمله بأن تكون هذه الزيارة نقطة إنطلاق نحو تطوير العلاقات المشتركة لفتح آفاقا جديدة للتعاون.
وأضاف أن الحضور الكبير للشركات البرازيلية في الوفد والممثلة بحوالي 20 شركة تعمل في قطاعات مختلفة كاللحوم والزراعة والأثاث والسياحة والبتروكيماويات والدفاع يعد رسالة مباشرة لبذل مزيد من الجهود في سبيل شراكات استراتيجية للوصول إلى المستوى المأمول.
من جانبه أكد الأدميرال روشا حرص حكومة بلاده على توثيق العلاقات الاقتصادية مع كافة دول العالم إذ قامت بالكثير من التعديلات على القوانين التجارية والاستثمارية ما يكفل الأمان للمستثمر الأجنبي وتيسير التعاملات التجارية.
وأعرب عن امله في أن يسهم هذا اللقاء في تحقيق الأهداف المنشودة وتحقيق شراكات اقتصادية استراتيجية بين البلدين الصديقين.
بدوره أشار مدير في الشؤون الدولية بغرفة التجارة العربية البرازيلية رافاييل سوليميو الى أهمية إقامة الشراكات الاستثمارية بين أصحاب الأعمال من الجانبين وفتح آفاق اقتصادية جديدة خصوصا في مجالات المواد الغذائية ومواد البناء.
وأضاف أن بعض أعضاء الوفد البرازيلي مهتمون بالتعامل مع الشركات الكويتية في مجال المنتجات البتروكيماوية. (النهاية) ف ن ك / ف ه