A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينيتش

الكويت - منتخب الكويت لرياضة التزلج الاستعراضي للفتيات (فيغر) يحقق ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات اليوم الأول من بطولة فيغر سكيتنغ العالمية (الإمارات سكيت) المقامة في مدينة دبي بمشاركة دولية كبيرة وتستمر ثلاثة أيام.

الرياض - تحالف دعم الشرعية في اليمن يعلن انتهاء عملية إطلاق سراح ونقل 163 أسيرا من الحوثيين ضمن المبادرة الإنسانية السعودية.

بيروت - الانتخابات النيابية اللبنانية تختتم مرحلتها الأولى بانتخاب اللبنانيين المغتربين في تسع دول عربية وفي ايران ووزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب يقول في تصريح للإعلاميين إن عدد المقترعين في هذه الدول بلغ نحو 18000 ناخب.

الرياض - وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف يقول إن الوزارة تستهدف جذب استثمارات في قطاع التعدين والمعادن بقيمة 32 مليار دولار أمريكي من خلال تسعة مشروعات جديدة لدعم المنتجات المعدنية في الأسواق المحلية وتصديرها إلى العالمية.

روما - منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) تقول إن مؤشر أسعار السلع الغذائية الأساسية في العالم سجل انخفاضا طفيفا في شهر أبريل الماضي بعد تراجع أسعار الزيوت النباتية والحبوب من أعلى مستوياتها الشهر السابق.

لندن - حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا يتعرض إلى خسائر كبيرة في الانتخابات المحلية الجزئية التي جرت الخميس في كل من إنجلترا واسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية بفقدان عشرة مجالس محلية ومعها 344 مقعدا في المجالس الموزعة على مختلف مناطق البلاد.

رام الله - الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة قرار "المحكمة العليا الإسرائيلية" بإعطاء الضوء الأخضر لهدم أكثر من 12 قرية فلسطينية في (مسافر يطا) ومن المصادقة على وحدات استيطانية جديدة.

واشنطن - وزارة الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأتين بقيمة 15 مليون دولار لمن يوفر معلومات حول مجموعة (كاونتي رانسوم) المسؤولة - بحسب واشنطن - عن شن مئات الهجمات السيبرانية خلال العامين الماضيين.

واشنطن - وزارة الخزانة الأمريكية تقول إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض عقوبات على خدمة الإنترنت (Blender) المعروفة ب"خلاط العملات" التي تستخدمها كوريا الشمالية في دعم أنشطة "غير مشروعة" على الإنترنت وغسيل العملات الافتراضية المسروقة. (النهاية) م ص ع