A+ A-

(الناشرين العرب): فوز داري (العين) و(الفاروق) مناصفة بجائزة الناشر الكويتي عبدالعزيز المنصور في دورتها الثالثة

الكويت - 15 - 1 (كونا) -- أعلن اتحاد الناشرين العرب اليوم السبت فوز دار (العين) ودار (الفاروق) من مصر مناصفة بجائزة الناشر الكويتي الدكتور عبدالعزيز المنصور للناشر العربي المخصصة في دورتها الثالثة لهذا العام للمجموعة القصصية القصيرة للكبار وقيمتها 20 ألف دولار أمريكي.
وأعرب رئيس لجنة التطوير المهني في الاتحاد هيثم الحافظ لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال احتفال أقيم بالمناسبة على هامش فاعليات معرض الكتاب في قطر عن تهنئته للفائزين مؤكدا اعتزاز الاتحاد برعايته لهذه الجائزة.
وشدد الحافظ على أهمية الجائزة على المستوى العربي شاكرا الدكتور المنصور ومثمنا دور رئيس الاتحاد محمد رشاد والأمين العام بشار شبارو وأعضاء مجلس الإدارة ولجنة التحكيم.
وذكر أن الجائزة تأتي هذا العام عقب النجاح الذي حققته في دورتيها السابقتين مبينا أن مجلس أمناء الجائزة قرر مضاعفة قيمة جائزة هذه الدورة من 10 إلى 20 ألف دولار دعما للناشر العربي في مواجهة أزمة (كورونا) التي عانى منها قطاع النشر بشكل واسع.
ومن جانبه أشاد الدكتور المنصور في كلمة مسجلة اذيعت خلال الحفل الذي أقيم بالمسرح الرئيسي لمركز الدوحة الدولي للمعارض بكل الجهود المثمرة والقيمة التي ساهمت بالجائزة عبر مواسمها الثلاثة.
وأعرب عن شكره لمعرض الدوحة الذي احتضن الاعلان عن الفائزين بالجائزة كما شكر معرض الشارقة الذي احتضن في نوفمبر الماضي الاعلان عن القائمة القصيرة.
ونوه بدور اتحاد الناشرين العرب ورئيسه محمد رشاد وكل من ساهم باستمرار الجائزة رغم الجائحة موضحا أن رفع قيمة الجائزة الى 20 ألف دولار هدفه تمكين الناشر من الاستمرار والصمود واعدا بزيادة الدعم في المستقبل.
وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين بعد إعلان رئيس لجنة التحكيم الدكتور إيهاب النجدي عن فوز دار (العين) عن مجموعة (برج الحوت) للمؤلفة جليلة القاضي ودار (الفاروق) عن مجموعة (الثانية عشر ليلا) للمؤلف عبود مصطفى عبود مناصفة.(النهاية) ط أ ب