A+ A-

رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية: ملتزمون بتوفير الردع الموسع لكوريا الجنوبية ضد بيونغ يانغ

طوكيو - 1 - 12 (كونا) -- أكد رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية الجنرال مارك ميلي اليوم الأربعاء التزام بلاده بتوفير "الردع الموسع" لكوريا الجنوبية ضد التهديد النووي لكوريا الشمالية.
وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) في بيان ان ذلك جاء خلال حضور ميلي مع نظيره الكوري الجنوبي الجنرال وون إن تشول الاجتماع ال46 للجنة العسكرية في سيؤول قبيل انعقاد الاجتماع التشاوري الأمني بين وزيري دفاع البلدين غدا الخميس.
وأضافت أن الجنرال ميلي اكد التزام بلاده تجاه كوريا الجنوبية بتوفير ردع موسع من خلال تعبئة جميع قدراتها العسكرية النووية والتقليدية للدفاع عن الاخيرة ضد أي عدوان محتمل من كوريا الشمالية.
وأشارت الوكالة الى أن الجانبين أقرا بتحقيق التقدم في مناقشات الحلفاء حول نقل حق قيادة العمليات العسكرية في زمن الحرب الى كوريا الجنوبية مما اثار الآمال بالوصول الى نتيجة ذات صلة في الاجتماع التشاوري الامني.
وأوضحت ان الجانبين بحثا موعد وكيفية اجراء اختبار القدرة التشغيلية الكاملة للتحقق من قدرات كوريا الجنوبية اللازمة لتسلم حق قيادة العمليات العسكرية.
وكان الجانبان أكملا في عام 2019 اختبار القدرة التشغيلية الأولية ولكنهما لم يكملا اختبار القدرة الكاملة بعد وهو الجزء الثاني من البرنامج المكون من ثلاث مراحل. (النهاية) م ك / م خ