A+ A-

فوز المرشح عبيد المطيري بانتخابات مجلس الأمة التكميلية في الدائرة الخامسة

الكويت - 22 - 5 (كونا) -- أعلن رئيس اللجنة الرئيسية لانتخابات مجلس الأمة التكميلية في الدائرة الخامسة المستشار عبدالله العثمان مساء اليوم السبت فوز المرشح عبيد محمد المطيري بالمقعد الشاغر في الدائرة بعد حصوله على 43810 أصوات.

والدكتور عبيد المطيري من مواليد عام 1971 وحاصل على الدكتوراه في القانون الإجرائي وهو عضو هيئة التدريس بكلية الحقوق في جامعة الكويت.

وكانت مراكز الاقتراع أغلقت أبوابها عند الساعة الثامنة مساء بعد انتهاء التصويت لاختيار عضو واحد من بين 15 مرشحا ومرشحة يخوضون غمار انتخابات مجلس الأمة التكميلية بالدائرة الخامسة ليمثلهم في البرلمان عن الفصل التشريعي ال16.
والمرشحون المتنافسون هم (أحمد جابر البلوشي - بكر بادي الرشيدي - جاسم محمد دشتي - حبيب مهدي بوعباس - حسن عواد العازمي - حماد مناحي الدوسري - خالد إبراهيم العمار - سعد محمد المفرح - طلال فهد الدبوس - عادل عباس الشطي - عبدالله عمر العتيبي - عبيد محمد المطيري - عجمي فلاح المتلقم - عنود خالد العنزي - نهار ثقل العتيبي).
يذكر أن المحكمة الدستورية أصدرت حكما بتاريخ 14 مارس الماضي يقضي ب"إبطال فوز المطعون ضده بدر الداهوم في انتخابات مجلس الأمة التي أجريت بتاريخ 5 ديسمبر 2020 في الدائرة الخامسة وعدم صحة عضويته بالمجلس مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها إعادة الانتخاب مجددا في الدائرة الخامسة لشغل المقعد النيابي الذي حصل عليه".
وتبع ذلك إعلان رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في جلسة مجلس الأمة العادية بتاريخ 30 مارس الماضي خلو مقعد الداهوم وإبلاغ سمو رئيس مجلس الوزراء بذلك لاتخاذ الإجراءات الدستورية المقررة. (النهاية) س س س / ا خ و / ط أ ب