A+ A-

روسيا: سنواصل بذل الجهود للحفاظ على الاتفاق النووي مع ايران

موسكو – 20 – 9 (كونا) -- قالت روسيا الاتحادية اليوم الاحد انها ستواصل جهودها للحفاظ على الاتفاق النووي مع ايران واصفة التحركات الامريكية لاعادة العمل بالعقوبات ضد طهران بانها "غير شرعية".
واكدت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان "قرار مجلس الامن الدولي رقم 2231 مازال ساري المفعول دون تغيير وان الالتزامات الناجمة عنه يجب ان تنفذ وفقا للاتفاق النووي بشكل كامل من قبل جميع الأطراف".
ودعا البيان واشنطن الى "عدم تعميق الازمة والتخلي فورا عن نهجها الرامي الى تقويض الاتفاق النووي وقرار مجلس الامن الدولي رقم 2231".
وأضاف انه لاحظ ان "واشنطن تسعى لتقديم امانيها على انها حقائق من خلال الحديث عن عودة تفعيل نظام العقوبات الدولية ضد ايران" داعيا الشركاء الامريكيين الى "التحلي بالشجاعة وعدم التحدث باسم مجلس الامن الدولي".
واتهم البيان الولايات المتحدة الامريكية ب"ادخال المجتمع الدولي في متاهة من خلال الادعاء ان مجلس الامن الدولي جدد العمل بنظام العقوبات ضد ايران التي تم الغاؤها بعد توقيع الاتفاق النووي عام 2015".
وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اعلن في وقت سابق من اليوم ان عقوبات الامم المتحدة على ايران دخلت مجددا حيز التنفيذ وحذر من عواقب ستنجم عن عدم الالتزام بها. (النهاية) ا س / ن ع ع