A+ A-

كأس آسيا تحت 23 عاما: اليابان وإندونيسيا تتأهلان لنصف النهائي

الدوحة 25 – 4 (كونا) -- تأهل منتخبا اليابان وإندونيسيا اليوم الخميس إلى الدور نصف النهائي من كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما المقامة في الدوحة عقب فوزهما على قطر وكوريا الجنوبية على التوالي.
ففي المباراة الأولى التي استضافها استاد جاسم بن حمد ضمن منافسات دور الربع النهائي نجح منتخب اليابان في تحقيق الفوز على نظيره القطري بأربعة اهداف مقابل هدفين إذ انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما ليلجأ المنتخبان إلى الأوقات الإضافية.
ونجح المنتخب الياباني في الأوقات الإضافية للمباراة بتسجيل هدفين ليفوز بالمباراة ويتأهل إلى دور نصف النهائي من البطولة الآسيوية وسيلاقي الفائز من مواجهة العراق وفيتنام التي تقام غدا الجمعة.
وفي المباراة الثانية على استاد عبدالله بن خليفة نجح المنتخب الاندونيسي في تحقيق الفوز على منتخب كوريا الجنوبية في المباراة التي استضافها استاد عبدالله بن خليفة بضربات ترجيحية طويلة (11 مقابل 10) عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لمثلهما ليتأهل للنص النهائي.
وتقام غدا ضمن الدور الربع النهائي للبطولة مباراتين الأولى تجمع السعودية وأوزبكستان والأخرى بين فيتنام والعراق.
وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى في البطولة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة رابع كأس افريقيا تحت 23 عاما منتخب غينيا. (النهاية) س س س / ه س ص