A+ A-

طالبان تقتل 20 جنديا في أفغانستان وواشنطن ترد بغارة

إسلام أباد - 4 - 3 (كونا) -- اعلن مسؤولون افغان اليوم الاربعاء مقتل 20 جنديا أفغانيا في هجمات شنتها حركة طالبان في إقليمي (قندز) و(أوروزغان) شمالي ووسط البلاد فيما ردت القوات الامريكية بشن غارة ضد الحركة في إقليم هلمند جنوبي افغانستان.
وقال عضو المجلس الإقليمي الأفغاني سفر الله أميري في تصريحات للصحفيين إن مقاتلي طالبان هاجموا ثلاثة مواقع عسكرية على الأقل في حي الإمام صاحب في (قندز) الليلة الماضية ما أدى الى مقتل 10 جنود وأربعة من رجال الشرطة".
بدوره اكد المتحدث باسم حاكم (أورزغان) زرغاي عبادي أن المسلحين هاجموا قوات الشرطة في إقليم (أوروزغان) ما أسفر عن مقتل ستة من رجال الشرطة على الأقل وجرح سبعة آخرين.
وجاءت الهجمات بعد ساعات من اجراء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتصالا هاتفيا باحد قادة الحركة واصفا المحادثة ب"الجيدة".
وردا على الهجمات شنت الولايات المتحدة غارة جوية في وقت سابق اليوم الاربعاء على معاقل طالبان في ولاية هلمند.
وقال المتحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان سوني ليجيت إن الغارة استهدفت مقاتلي طالبان الذين "يهاجمون بنشاط" نقاط التفتيش التابعة للقوات الأفغانية في الولاية.
وأضاف ليجيت "ان الغارة تمثل ضربة دفاعية لتعطيل الهجمات التي تشنها طالبان " داعيا الحركة إلى وقف هجماتها التي لا ضرورة لها والتقيد بالتزاماتها.
وجاءت الهجمات بعد توقيع الولايات المتحدة وحركة طالبان اتفاق سلام في الدوحة يوم السبت الماضي في مسعى لإنهاء الحرب المستمرة منذ 18 عاما في أفغانستان. (النهاية) س ب ك / أ م س