A+ A-

العاهل الاردني يبحث مع الامين العام للحلف الأطلسي تطورات الوضع بالشرق الاوسط

امين عام حلف الناتو مع العاهل الاردني
امين عام حلف الناتو مع العاهل الاردني
بروكسل - 14 - 1 (كونا) -- بحث العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء مع الامين العام لحلف شمالي الاطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ سبل تعزيز الشراكة بين الحلف والاردن وتطورات الوضع في منطقة الشرق الاوسط.
واكد الملك عبدالله الثاني في تصريح للصحفيين عقب اللقاء عمق العلاقات التي تجمع بلاده بحلف شمالي الاطلسي مضيفا "ان هذه العلاقات لها تاريخ طويل حيث كل عام يتحسن التنسيق بيننا".
واعرب عن شكره للحلف على الدعم الذي يقدمه للجيش الاردني من خلال التدريبات وتحسين القدرات.
من جهته قال شتولتنبرغ "ان حلف (ناتو) يعمل مع الاردن منذ اكثر من 25 عاما ونحن من جانبنا نقدر الدعم الاردني لبعثاتنا وعملياتنا في افغانستان والبوسنة والهرسك ومناطق اخرى".
واضاف "أعتقد أنه مع كل الاضطرابات التي نراها في المنطقة يعتبر الاردن جزيرة للاستقرار هناك وكان في طليعة الركب بمحاربة الارهاب ولهذا أعتقد أن الشراكة بيننا أصبحت أكثر أهمية في الوقت الحالي لأن الحرب ضد (داعش) لم تنته وبالتالي علينا أن نقف معا".
كما عقد العاهل الاردني خلال هذه الزيارة محادثات مع سفراء الدول الاعضاء في (ناتو) حيث تركزت المحادثات على قضية التحديات التي يواجهها الامن الاقليمي.
وعلى صعيد متصل اجتمع شتولتنبرغ مع نائب وزير الخارجية العراقي عبدالكريم هاشم وبحث معه العديد من القضايا الاقليمية.
وذكر الحلف في بيان ان الجانبين بحثا آخر التطورات في منطقة الشرق الاوسط وسبل تعزيز التعاون بين العراق وحلف (ناتو).
واكد شتولتنبرغ وفقا للبيان التزام الحلف بالعمل والتعاون مع العراق معربا عن استعداد الحلف لاستئناف تدريب القوات العراقية "متى سمحت الظروف على الارض بذلك".
واوضح ان استقرار العراق "مهم جدا للاستقرار الاقليمي وامن منطقة اليورو - اطلسية". (النهاية) ن خ / س ع م