A+ A-

مجلس النواب الامريكي يمرر مشروعا لتجنب اغلاق حكومي وشيك

واشنطن - 19 - 11 (كونا) -- أقر مجلس النواب الأمريكي اليوم الثلاثاء مشروع قانون للانفاق قصير الأجل لتجنب إغلاق حكومي وشيك.
وصدر القانون بتأييد 231 صوتا بينما عارضه 192 صوتا ويهدف إلى استمرار تمويل الحكومة الامريكية حتى 20 ديسمبر المقبل لتجنب اغلاق يوم الجمعة المقبل.
ويتوجب إقرار هذا القانون في مجلس الشيوخ كما يستلزم توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل منتصف ليل الخميس المقبل كي يصبح ساري المفعول وإلا ستنتهي صلاحية التمويل الحكومي يوم الجمعة إلى بدء العديد من الهيئات الحكومية إغلاق عملياتها وإعطاء منتسبيها إجازات بدون رواتب.
ويعد تمرير هذا المشروع مهما لأن أعضاء الكونغرس والإدارة لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق على قانون الإنفاق لموازنة السنة المالية 2020 التي بدأت مطلع أكتوبر الماضي.
وتعمل الحكومة الأمريكية حاليا بموجب مشروع قانون وقف فجوة الإنفاق الذي تم تمريره في سبتمبر ولكن صلاحيته تنتهي ليلة الخميس المقبل.
وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن في فبراير الماضي حالة طوارئ وطنية لاستكمال بناء وتجهيز الجدار الفاصل بين الولايات المتحدة والمكسيك بعد أن رفض الكونغرس تمويل الجدار بالكامل ما تسبب في إغلاق حكومي جزئي دام لمدة 35 يوما وهو الإغلاق الأطول في تاريخ البلاد. (النهاية) ر س ر / ه س ص