A+ A-

روسيا تنفي موافقتها على أن تشمل عملية (نبع السلام) مدينة (كوباني)

موسكو - 14 - 10 (كونا) -- نفت روسيا اليوم الاثنين صحة التقارير التي افادت انها وافقت على ان تشمل عملية (نبع السلام) العسكرية التركية الجارية في شمال شرق سوريا مدينة (كوباني).
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها ان المحادثات بين الجانبين الروسي والتركي لم تتطرق الى وقوع مدينة (كوباني) في اطار عملية (نبع السلام) العسكرية معتبرة هذه الانباء بهذا الخصوص "لا تنسجم مع الواقع".
وعلى صعيد متصل دعا مستشار الرئيس الروسي يوري اوشاكوف في تصريح نقلته وكالة انباء (انترفاكس) الروسية تركيا الى ان تعمل وفقا لتطورات الوضع وان لا تلحق عملياتها العسكرية الضرر بعملية التسوية السياسية هناك.
واوضح اوشاكوف ان العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا لا ترتسم في اطار التوجهات للحفاظ على سلامة الاراضي السورية. ياتي هذا الموقف في وقت ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) ان قوات الجيش النظامي السوري عززت تواجدها في وقت سابق اليوم بمناطق الشمال في مواجهة "التوغل" التركي داخل اراضي سوريا.
وذكرت ان وحدات من الجيش السوري دخلت مدينة (منبج) بريف محافظة حلب الشمالي الشرقي وبلدة (عين عيسى) ومدينة (الطبقة) ومطارها العسكري بريف محافظة الرقة اضافة الى بلدة (تل تمر) بريف محافظة الحسكة الشمالي.(النهاية) أ س / س ع م