A+ A-

تخريج 225 حافظا للقرآن الكريم بتونس ضمن مشروع (الشفيع)

جانب من حفل تخريج حفظة القرآن الكريم ضمن مشروع الشفيع
جانب من حفل تخريج حفظة القرآن الكريم ضمن مشروع الشفيع
تونس - 14 - 7 (كونا) -- قام مشروع (الشفيع) لتحفيظ القرآن الكريم التابع للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية اليوم الاحد بتخريج 225 من حفظة القرآن الكريم في تونس.
جاء ذلك في حفل اقامه المشروع بالتعاون مع جمعية (مرحمة) للمشاريع الخيرية والاجتماعية التونسية حضره وزراء سابقون ومجموعة من النواب وثلة من الشيوخ والعلماء وسفير الكويت لدى تونس علي الظفيري ورئيس مشروع (الشفيع) خالد القصار وممثلين عن بيت الزكاة الكويتي وجمعية النوري الخيرية.
وقال القصار في كلمة بالمناسبة ان مشروع (الشفيع) يمثل ثمرة تعاون بين العديد من الاطراف في الكويت وتونس وفي مقدمتها الهيئة الاسلامية الخيرية وبيت الزكاة وجمعية (مرحمة) التونسية مشيرا الى انه انطلق العمل لتحقيق هذا المشروع منذ ست سنوات.
واضاف ان زيادة عدد منتسبي هذا المشروع من حفظة القرآن الكريم ذكورا واناثا يعكس نجاح هذه المبادرة التي تهدف الى نشر قيم التسامح بالدين الاسلامي.
واعتبر ان استضافة تونس حفل تخريج حفظة القرآن الكريم ضمن مشروع (الشفيع) تعكس حجم العلاقة القوية بين الكويت وتونس والدور الكبير الذي تقوم به جمعيات العمل الخيري في البلدين في تعزيز التضامن بين الشعبين.
واوضح ان مشروع (الشفيع) الموجه لفئة الشباب يقيهم من الافكار المتطرفة والمفاهيم الخطيرة التي باتت تهدد المجتمعات الاسلامية والعربية.
ويهدف مشروع (الشفيع) لتحفيظ القرآن الكريم الذي اطلقته الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الى إيجاد مركز تربوي تعليمي ينهض بتحفيظ كتاب الله وتعليم علوم القرآن مستفيدا من الوسائل العصرية والتقنيات الحديثة. (النهاية) خ س ج / س ع م