A+ A-

رئيس الوزراء اليمني يشيد بالموقف الروسي الداعم للشرعية

عدن - 20 - 3 (كونا) -- أشاد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك اليوم الأربعاء بالموقف الروسي الثابت في دعم الشرعية ووحدة وأمن واستقرار اليمن.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) ان عبدالملك عبر اجتماعه مع السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين في عدن عن تطلعه لدعم روسي في إعادة الاعمار وتعزيز الخدمات الأساسية وتنشيط الجوانب التنموية والاقتصادية.
واضافت الوكالة ان الجانبين بحثا الموقف الروسي الداعم للشرعية اليمنية على المستوى الثنائي وفي مجلس الأمن وما تبذله روسيا من جهود لإنهاء معاناة اليمنيين وتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.
وقال عبدالملك إن الحكومة اليمنية تعول على دور روسي "للضغط على ايران للتوقف عن خططها ومشروعها التخريبي والتدميري والكف عن استمرارها في دعم ميليشيات الحوثي الانقلابية".
ولفت إلى موقف الحكومة الثابت تجاه السلام وتعاملها الايجابي حرصا على تنفيذ اتفاق (ستوكهولم) وحقن الدماء "على الرغم من أن ميليشيات الحوثي تقف عائقا أمامه وتعلن رفض تنفيذه بعد مضي ثلاثة أشهر على توقيعه".
وأوضح ان استغلال ميليشيات الحوثي للهدنة الأممية في (الحديدة) لتكثيف خروقاتها وارتكابها "جرائم حرب وإبادة جماعية" ضد المدنيين في منطقة (حجور) بمحافظة (حجة) أمر لا يمكن السكوت عليه.
وأكد أن استمرار "التعنت" الحوثي على مرأى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي قد يدفع الحكومة وشركائها في تحالف دعم الشرعية لاتخاذ "إجراءات حاسمة".
من جانبه كشف السفير الروسي اعتزام بلاده إعادة تجهيز وترميم قنصليتها في (عدن).
وشدد على ان بلاده ستقدم كل الدعم اللازم لدعم جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع وإعادة إعمار ما خلفته الحرب وذلك في إطار الشراكة القائمة والمتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.(النهاية) س م ص / ا م م