A+ A-

الاتحاد الأوروبي يرفع المساعدات الإنسانية الى 8ر1 مليار دولار لهذا العام

بروكسل - 16 - 1 (كونا) -- أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء اعتماد أعلى ميزانية إنسانية سنوية على الإطلاق بقيمة 6ر1 مليار يورو (8ر1 مليار دولار) لعام 2019.
وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كريستوس ستيليانيدس في بيان ان الاتحاد الأوروبي باعتماده الميزانية الجديدة لايزال مانحا إنسانيا رائدا في مواجهة الأزمات التي تعصف بالعديد من المناطق كسوريا واليمن.
وأضاف ان المساعدات الإنسانية وحدها لا يمكن أن تحل جميع المشكلات مؤكدا بهذا الصدد ضرورة "بذل كل ما في وسعنا لمساعدة أكثر الفئات ضعفا".
وأشار الى الأزمات الإنسانية التي تمتد من بؤر الصراع في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى التأثير المتنامي لتغير المناخ تزداد سوءا مبينا ان الصراعات تهدد أيضا عملية إيصال المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها.
واوضح المفوض الأوروبي أن الجزء الأكبر من ميزانية المساعدات الإنسانية ستوزع بين ملفات الأزمة في سوريا واللاجئين في الدول المجاورة والوضع الحرج في اليمن.
كما اكد مواصلة الاتحاد الأوروبي تقديم المساعدة في أفغانستان ومساعدة مسلمي الروهينغيا في كل من ميانمار وبنغلاديش. (النهاية) ن خ / أ م س