A+ A-

(الجمارك) الكويتية: العمل في المنافذ الجمركية يسير بشكل منتظم

الكويت - 14 - 11 (كونا) -— أكدت الادارة العامة للجمارك الكويتية اليوم الأربعاء أن العمل في جميع المنافد الجمركية البرية والجوية والبحرية يسير بشكل منتظم ولا يوجد أي توقف في العمل وذلك عقب اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية.
وقال رئيس لجنة الدفاع المدني في (الجمارك) وعضو اللجنة العليا للدفاع المدني راشد البركة في بيان صحفي صادر عن الادارة إن الإحصائيات الجمركية تبين أن نحو 400 حاوية تم الإنتهاء من إجراءات خروجها من ميناء الشويخ بعد عمليات التفتيش والفحص.
وذكر البركة ان كافة الأمور الجمركية في ميناء الشعيبة تمضي بشكل طبيعي "إلا أن حركة الدخول إليه محظورة" بموجب إجراءات أمن وسلامة غير جمركية مضيفا أن ميناء الدوحة استقبل عدد 2 لنج كما تم دخول عربة (دوبة) محملة بالحديد والجبس واردة من إيران.
وأضاف تم الانتهاء من خروج 165 شاحنة عبر الجمرك البري في الصليبة و50 شاحنة من شبرة الخضار في الصليبية.
وأشار الى انتظام حركة دخول وخروج الأشخاص والشاحنات من جميع المنافذ الجمركية وإن كانت الحركة غير كثيفة مؤكدا أن إجراءات المسافرين الجمركية في المطارات تسير بشكل طبيعي ولا تعطل لحركة الخروج والمغادرة.
وأكد أن الإجراءات الجمركية في الشحن الجوي تسير بصورة طبيعية وتم إخراج شحنات من الفواكه والخضروات واللحوم الواردة جوا بشكل طبيعي. (النهاية) خ م / أ م ح