A+ A-

مجلس الوزراء الكويتي يستكمل متابعة تنفيذ الخطط والاستعدادات لمواجهة تداعيات هطول الأمطار الغزيرة

الكويت - 12 - 11 (كونا) -- استكمل مجلس الوزراء الكويتي متابعة تنفيذ الخطط والاستعدادات المعدة لمواجهة تداعيات هطول الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد.
جاء ذلك في البيان الصادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وذكر البيان أن وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي أطلع المجلس على الجهود المبذولة لإزالة كافة المعوقات التي تعرقل انسياب صرف مياه الأمطار والتي تسببت في تجمع كميات كبيرة من الأمطار في الشوارع الرئيسية والطرق السريعة والأنفاق.
وأشار إلى أن المجلس استعرض أيضا ما قامت به فرق الطوارئ من جهود في سبيل إنجاز مهامها ومسئولياتها والحد من الآثار الناتجة عن الأمطار الغزيرة والسيول وإعادة الأمور إلى طبيعتها في المناطق المتضررة حرصا على سلامة المواطنين والمقيمين وتجنب المزيد من الضرر والخسائر في الممتلكات العامة والخاصة.
ولفت إلى أن الوزير الرومي أحاط المجلس بتشكيل لجنة تقصي الحقائق حول كافة الآثار والنتائج التي خلفتها الأمطار وتحديد أوجه القصور والخلل والمسؤولين عنها.
وأضاف أن اللجنة تضم ممثلين عن إدارة الفتوى والتشريع وجامعة الكويت ومعهد الأبحاث العلمية وجمعية المهندسين الكويتية وجمعية المحامين الكويتية على أن ترفع اللجنة تقريرها لمجلس الوزراء خلال أسبوعين. (النهاية) أ م ح