A+ A-

الجامعة العربية ترحب بمنح فلسطين صلاحيات اضافية لرئاسة مجموعة ال77

القاهرة - 17 - 10 (كونا)-- رحبت جامعة الدول العربية اليوم الاربعاء بالاجماع الدولي والتصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة لمنح فلسطين صلاحيات اضافية لرئاسة مجموعة ال77 .
وقال الأمين العام المساعد بالجامعة لقطاع فلسطين سعيد أبوعلي في تصريح صحفي ان منح فلسطين صلاحيات اضافية للعمل على نحو أكبر كدولة ذات عضوية كاملة بالأمم المتحدة خلال اجتماعات 2019 رسالة سياسية قوية تعبر عن ثقة المجتمع الدولي في قدرة فلسطين على تعزيز الأجندة الأممية بخبراتها المتنوعة.
وأكد أبو علي دعم المجتمع الدولي "لترسيخ مكانة فلسطين وحقها في أن تتمتع بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة معربا عن التقدير لجميع الدول التي دعمت القرار وصوتت لصالحه اتساقا مع الحق العادل للشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة.
واعتبر ان طلب العضوية الكاملة يعزز فرص تحقيق السلام على مبدأ حل الدولتين ويسهم بشكل فعال في استعادة الشعب الفلسطيني كافة حقوقة المشروعة غير القابلة للتصرف وانهاء الاحتلال.
وكانت فلسطين حصلت على 146 صوتا في الجمعية العامة للامم المتحدة بمنحها صلاحيات اضافية للعمل على نحو أكبر كدولة ذات عضوية كاملة بالأمم المتحدة خلال اجتماعات 2019 لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها كرئيس لمجموعة (ال 77 والصين). (النهاية) م ف م / ع ف