A+ A-

مسؤول عراقي: الوقود الكويتي يصل البصرة لتشغيل المحطات الكهربائية العراقية

بغداد - 23 - 7 (كونا) -- وصلت الى موانئ البصرة العراقية اليوم الاثنين ناقلة نفط عملاقة على متنها الوقود الذي قدمته دولة الكويت الى العراق لتشغيل المحطات الكهربائية المتوقفة لديه.
وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في هيئة الموانئ العراقية انمار الصافي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الناقلة العملاقة (جانس) وصلت الى محطة الانتظار في موانئ البصرة عند الساعة العاشرة ليلا اليوم بتوقيت بغداد (السابعة مساء بتوقيت غرينتش) قادمة من ميناء الاحمدي في الكويت.
واضاف الصافي ان الناقلة محملة ب 18 الف طن من وقود زيت الغاز (كازاويل) وسترسو على رصيف الغاز السائل في موانئ البصرة لتفريغ حمولتها.
واوضح ان شحنة الوقود التي جاءت كهدية من حضرة صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ستستخدم في تشغيل محطات الكهرباء المتوقفة وفي ادامة المحطات العاملة.
يذكر ان وزارة الكهرباء العراقية اعلنت يوم الجمعة الماضي ان دولة الكويت ستزودها بالوقود لتشغيل المحطات الكهربائية المتوقفة في البلاد.
وكانت ايران قد قطعت خط الكهرباء المغذي للعراق بقدرة الف ميكا واط مطلع شهر يوليو الجاري بسبب تراكم الديون ما اثر سلبا وبشكل مباشر على عدد ساعات تجهيز الكهرباء في محافظات ذي قار والبصرة وميسان جنوبي البلاد.
وتسببت ازمة الكهرباء وازمات خدمية اخرى بمظاهرات شعبية واسعة اجتاحت مدن الجنوب العراقي للمطالبة بتحسين الخدمات وتامين فرص العمل للعاطلين.(النهاية) ع ح ه / ا م م