A+ A-

قلب (مركز اليرموك الثقافي) ينبض بنغمات جنوب أفريقيا

الحفل الموسيقي للفنان الجنوب أفريقي بوبس محمد وفرقته على مسرح مركز اليرموك الثقافي
الحفل الموسيقي للفنان الجنوب أفريقي بوبس محمد وفرقته على مسرح مركز اليرموك الثقافي

الكويت - 22 - 4 - (كونا) -- شهد مركز اليرموك الثقافي مساء الاحد حفلا موسيقيا للفنان الجنوب أفريقي بوبس محمد وفرقته كان أبعد ما يكون عن التقليدية والمعتاد لكونه من بلد قلما نتعرف على فنونه وثقافته.
الفرقة الخماسية لبوبس محمد أبهجت الحضور ب10 أغنيات حملت معاني سامية حول تمني السلام للعالم وتقدير المرأة والحب والوطنية وأغان تحكي قصصا فلكلورية حول عادات الصيد والحياة في أفريقيا.
وقال مسؤول الأمسيات الموسيقية في مركز اليرموك الثقافي المهندس صباح الريس في كلمة اثناء الحفل ان هذه الفعالية المميزة تعاون فني جديد لتعريف الجماهير في الكويت على فنون فريدة من قارة أفريقيا.
واعرب عن شكره لسفير جنوب أفريقيا لدى البلاد موزليسا بونا لتعاونه في إقامة هذه الأمسية ودعوة الفرقة الموسيقية لبوبس محمد للتعريف بالموسيقى الأفريقية المليئة بالحكايات واليوميات.
ويلقب الفنان بوبس محمد ب"الوزير غير الرسمي للموسيقى" وهو موسيقي يهوى التجريب مع احدث التقنيات وعازف للعديد من الالات وخصوصا الالات الأفريقية المحلية مثل الميربا وغيرها وعمل ضمن اوركسترا جوهانسبرغ السيمفوني وقام هو وفرقته بالعديد من الجولات العالمية وانتاج الالبومات الموسيقية. (النهاية) ه ج ب / ف ش