A+ A-

تركيا: القضاء على 2083 "ارهابيا" منذ انطلاق عملية (غصن الزيتون)

اسطنبول - 27 - 2 (كونا) -- اعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم الثلاثاء القضاء على 2083 "إرهابيا" منذ انطلاق عملية (غصن الزيتون) في منطقة (عفرين) شمال غربي سوريا.
وقالت الرئاسة في بيان ان العمليات البرية والجوية مستمرة ضمن عملية (غصن الزيتون) للقضاء على مسلحي (حزب الإتحاد الديمقراطي) و( حزب العمال الكردستاني) وما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ب(عفرين).
كما اعلنت وسائل الإعلام التركية في وقت سابق أن القوات المشاركة في عملية (غصن الزيتون) تمكنت من إحكام السيطرة على كامل الشريط الحدودي مع منطقة (عفرين).
وأشارت وكالة (الأناضول) التركية إلى أن الجيش التركي بمساندة من الجيش الحر سيطرا على قريتي (سنارة الفوقاني) و(سنارة التحتاني) مضيفة أن قوات (غصن الزيتون) نجحت في قطع اتصال الوحدات الكردية المنتشرة في (عفرين) بالحدود التركية بالكامل.
وكانت تركيا قد أرسلت قوات خاصة من الشرطة إلى منطقة (عفرين) استعدادا لمعركة جديدة في هجومها الذي بدأته قبل خمسة أسابيع ضد الوحدات الكردية.
وقال نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ في تصريح لوسائل الاعلام امس الاثنين ان بعض المناطق كالغوطة الشرقية جزء من قرار الأمم المتحدة الخاص بوقف إطلاق النار في سوريا لكن (عفرين) ليست منها مؤكدا أن القرار لن يؤثر على عملية (غصن الزيتون) في المنطقة.
ويشن الجيش التركي منذ 20 يناير الماضي عملية (غصن الزيتون) في (عفرين) لطرد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وتنظيم (داعش). ( النهاية) ط ا / ن ع ع