A+ A-

سفارة دولة الكويت في أوكرانيا وقنصليتا ميلانو وكراتشي تحتفل بالأعياد الوطنية

أعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية في ميلاون
أعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية في ميلاون
الكويت - 23 - 2 (كونا) -- احتفلت سفارة دولة الكويت لدى أوكرانيا وقنصليتاها في مدينتي ميلانو الإيطالية وكراتشي الباكستانية بالعيد الوطني ال57 والذكرى ال27 للتحرير والذكرى ال12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم بحضور كوكبة من المسؤولين والدبلوماسيين العرب والاجانب.
فمن جانبه رفع سفير دولة الكويت لدى اوكرانيا الدكتور راشد العدواني اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما والى الحكومة والشعب الكويتي الأبي متمنيا لدولة الكويت المزيد من التقدم والازدهار.
وذكرت سفارة دولة الكويت لدى أوكرانيا في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السفير العدواني اكد في كلمة خلال حفل نظم بهذه المناسبة عمق العلاقات الثنائية متمنيا ان يعم الامن والاستقرار على اوكرانيا.
كما ألقى نائب رئيس وزراء اوكرانيا بافل روزينكو الذي حل على الحفل بصفة ضيف شرف وممثلا عن الحكومة الاوكرانية كلمة هنأ فيها دولة الكويت قيادة وشعبا بمناسبة الاعياد الوطنية وشدد على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين.
وفي إيطاليا احتفلت القنصلية العامة لدولة الكويت بميلانو وشمال ايطاليا بالأعياد الوطنية اذ استقبل القنصل العام عبدالناصر بوخضور المهنئين والضيوف من كبار المسؤولين وممثلي الادارات المحلية ومن الشخصيات البارزة وممثلي السلك الدبلوماسي في ميلانو وشمال ايطاليا.
وذكرت القنصلية العامة في بيان أن قائمة الحضور ضمت نائب ممثلة الحكومة بالمدينة فرانشيسكو غارسيا ومسؤولة السياحة ببلدية ميلانو روبيرتا غوارنييري نيابة عن عمدة المدينة والقائد العام للقوات الجوية بميلانو سيلفانو فريجيريو والمديرة الإقليمية لمصلحة الضرائب جوفانا أليسيو ورئيس شرطة المدينة كامبيزي روبيرتو.
كما حضر الحفل عميد السلك القنصلي الأجنبي وليد حيدر بالإضافة الى رؤساء وأعضاء بعثات الدول العربية والأجنبية المعتمدة في المدينة.
وفي كلمته رفع القنصل بوخضور التهاني بهذه المناسبة إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد حفظه الله والى سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وإلى الشعب الكويتي الكريم كافة.
وأشاد بوخضور بالعلاقات الثنائية الممتازة والمتميزة بين دولة الكويت وإيطاليا التي شهدت خلال الفترة الأخيرة تطورا ملحوظا لم يقتصر فحسب على التبادل التجاري المزدهر بل وشمل مجالات وأنشطة ثقافية وفنية عديدة. كما أقام قنصل عام دولة الكويت في كراتشي محمد عبدالله الخالدي حفل استقبال حضره كبار الشخصيات الرسمية وعلى رأسهم رئيس وزراء إقليم السند مراد شاه بالإضافة إلى مستشاري ومساعدي رئيس الوزراء الإقليمي وعدد من نواب البرلمان ومسؤولي وزارة الخارجية الباكستانية (مكتب كراتشي) ورئيس مجلس إدارة بنك الميزان ورؤساء وأعضاء القنصليات الخليجية والأجنبية بالإضافة إلى القيادات العسكرية ومسؤولي الأجهزة الأمنية والقيادات السياسية والدينية والشخصيات الاقتصادية البارزة.
وبهذه المناسبة رفع القنصل الخالدي في كملته أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي داعيا الله عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها وأن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير المفدى وولي عهده الأمين. (النهاية) ا س / م ن / أ م س