A+ A-

سفارات دولة الكويت لدى النمسا وسنغافورة وموريتانيا وبروكسل تحتفل بالأعياد الوطنية

موظفو السفارة الكويتية في بروكسل وعائلاتهم في صورة جماعية
موظفو السفارة الكويتية في بروكسل وعائلاتهم في صورة جماعية
الكويت - 23 - 2 (كونا) -- احتفلت سفارات دولة الكويت لدى النمسا وسنغافورة وموريتانيا وبروكسل بالعيد الوطني ال57 لاستقلال الكويت والذكرى ال27 للتحرير والذكرى ال12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم وذلك بحضور كوكبة من المسؤولين والدبلوماسيين العرب والاجانب المعتمدين في تلك الدول.
واقامت سفارة دولة الكويت لدى النمسا احتفالا بهذه المناسبات بحضور نخبة كبيرة من الشخصيات السياسية والاقتصادية الرفيعة يتقدمهم الرئيس النمساوي السابق الدكتور هاينز فيشير.
ورحب سفير دولة الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية محمد معرفي بضيوف الاحتفال الذي اقيم بحضور مسؤولين كبار في الحكومة النمساوية ورجال الاعمال والسياسة والثقافة ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى النمسا وممثلي المنظمات الدولية.
وهنأ السفير معرفي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي بهذه المناسبات الوطنية الغالية.
وقال ان احتفال دولة الكويت بعيدها الوطني يعد فرصة مهمة لتعريف الشعب النمساوي بالمخزون الثقافي والحضاري الذي تزخر به وما تحقق من انجازات تنموية في مختلف المجالات بفضل السياسة الحكيمة لسمو امير البلاد.
من جانبه هنأ فيشير في تصريح مماثل ل(كونا) دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا بعيدها الوطني مثمنا بشكل خاص الدور البناء والفعال الذي تقوم به الكويت لنزع فتيل التوتر في العديد من مناطق العالم على غرار دورها من خلال مؤتمر اعادة اعمار العراق واجتماع التحالف الدولي ضد (داعش) من اجل القضاء عليه.
كما تقدم المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو باحر التهاني لدولة الكويت بمناسبة احتفالاتها بالعيد الوطني قائلا ان دولة الكويت شريك استراتيجي هام جدا بالنسبة للوكالة ويقدم لها دعما قويا.
اما النائب في برلمان فيينا المحلي المهندس عمر الراوي الذي عاد للتو من دولة الكويت بعد ان مثل النمسا في مؤتمر اعادة اعمار العراق فقد ثمن من جانبه دور دولة الكويت الحيوي في دعم القضايا العربية في مختلف مراحل مسيرتها التنموية ما جعلها تحظى باحترام الحكومات والشعوب العربية معتبرا ان استضافة الكويت لمؤتمر اعادة الاعمار في العراق لا تخص دول المنطقة فحسب بل العالم برمته.
وتطرق الى لقاءاته الثنائية في الكويت وبينها اجتماع مع محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا الذي تبادل معه وجهات النظر بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وامكانية رفع مستوى اقبال السياح الكويتيين الى فيينا.
وبدوره هنأ المدير العام لمنظمة اليونيدو لي يونغ والامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) محمد باركندو ورئيس البعثة الدائمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في النمسا محمد بن صالح علي الغيلاني في تصريحات مماثلة ل(كونا) سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي بهذه المناسبة متمنين لدولة الكويت المزيد من الامن والامان والاستقرار والرقي والتقدم والازدهار. كما هنأ المدير العام لصندوق (اوبك) للتنمية الدولية سليمان جاسر الحربش سمو امير البلاد والشعب الكويتي بهذه المناسبة مشيدا بما قدمته الكويت ولا تزال تقدمه من دعم قوي وتأييد كامل لمشاريع الصندوق الخيرة في الدول النامية لتضع مصالح الدول النامية على قائمة اولوياتها.
وفي سنغافورة اقامت سفارة دولة الكويت لدى جمهورية سنغافورة احتفالا بمناسبة اعياد الكويت الوطنية.
وقالت السفارة في بيان تلقته (كونا) انه شارك في الاحتفال وزير الدولة السنغافورية للشؤون الخارجية والدفاع محمد مالكي بن عثمان كضيف شرف الى جانب عدد من رجال الاعمال ومديري الشركات واعضاء البرلمان والسفراء الاجانب.
واضافت ان سفير دولة الكويت لدى جمهورية سنغافورة يعقوب السند هنأ في كلمته سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وحكومة وشعب الكويت بهذه المناسبات الوطنية السعيدة.
واكد السفير السند عمق علاقات الصداقة بين دولة الكويت وجمهورية سنغافورة وتطلع قيادات البلدين الى تعزيز هذه العلاقات الثنائية النموذجية مشددا على ان دولة الكويت استطاعت ان تقيم علاقات متينة مع الدول الشقيقة والصديقة بفضل سياستها الرائدة ودورها المميز نحو تطوير التعاون المشترك وقيم السلام والانسانية ورخاء البشرية.
واوضح ان الدبلوماسية الكويتية تضطلع من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الامن الذي تترأسه في شهر فبراير الحالي بمهام رفيعة ونبيلة وتسعى الى تأدية دور مميز في تعزيز ودعم جهود المجتمع الدولي نحو اقرار السلم والأمن الدوليين والالتزام بالشرعية الدولية والقانون الدولي الانساني.
واستذكر بهذه المناسبة العزيزة التضحيات الشاقة التي قدمها الاجداد والاباء من جيل المؤسسين لبناء دولة عصرية ومتطورة ومتصالحة مع الجميع يخفق اسمها في ارجاء الكون وتذكر دائما بالخير والكرم والعطف والرحمة لدورها الانساني المميز وعملها الدؤوب لإسباغ السلام والامن والمحبة على العالم.
من جانبه اعرب وزير الدولة السنغافورية للشؤون الخارجية والدفاع بن عثمان في كلمة مماثلة عن اعتزازه بتمثيل بلاده في هذا الحفل المهم ورغبة بلاده الكاملة في تعزيز علاقتها مع دولة الكويت اذ اجرى قبل فترة وجيزة زيارة رسمية للكويت للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد (داعش) ومؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.
وتمنى لدولة الكويت التقدم والنجاح مثنيا على دورها الانساني ومبادئها الجليلة التي هي قدوة لكثير من دول العالم ودور سمو امير البلاد وجهوده الحثيثة لرأب الصدع في البيت الخليجي والوساطة الكويتية التي شهد لها الكل برقيها ونبلها.
وفي سياق متصل اقامت سفارة دولة الكويت لدى موريتانيا حفلها السنوي بمناسبة اعياد الكويت الوطنية مساء امس الخميس بمشاركة وفد رسمي يمثل الحكومة الموريتانية برئاسة أمين عام وزارة الشؤون الخارجية والتعاون وشخصيات موريتانية رسمية عكست المكانة التي تحتلها دولة الكويت لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة.
واعرب سفير دولة الكويت لدى موريتانيا خالد الشيباني للحضور عن الاعتزاز بالعلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الكويت وموريتانيا على المستويين الرسمي والشعبي مؤكدا انها علاقات وثيقة ومتميزة أرست قواعدها القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة محمد ولد عبدالعزيز.
وهنأ السفير الشيباني سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وحكومة وشعب الكويت بهذه المناسبة الغالية متمنيا دوام التقدم والازدهار لدولة الكويت الغالية.
وحضر الحفل ايضا عدد من السفراء واعضاء السلك الدبلوماسي في نواكشوط وممثلي المكاتب والمنظمات الدولية المعتمدة.
وفي العاصمة البلجيكية بروكسل اقامت سفارة دولة الكويت مساء امس الخميس احتفالا بمناسبة الاعياد الوطنية لدولة الكويت.
وقال سفير دولة الكويت الى بلجيكا والاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) ولوكسمبورغ جاسم البديوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل "نحن سعداء ومحظوظون جدا بوجود قيادة مثل قيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد ترعانا في الداخل وترعى الآخرين على المستويين الاقليمي والدولي".
وأكد السفير البديوي ان دولة الكويت تحظى بتقدير عال على المستويين الاقليمي والدولي لافتا الى التجمع الدولي في مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي استضافته دولة الكويت في فبراير الجاري.
واستدرك بالقول ان "مبلغ المال الذي تم جمعه في المؤتمر هو برهان آخر على مصداقية الكويت ونواياها الحقيقية تجاه جيرانها وتجاه المجتمع الدولي وسوف تستمر دولة الكويت في تأدية دور الاعتدال بما يحقق الامن والاستقرار في المنطقة".
وعلى صعيد العلاقات بين الكويت وبلجيكا اوضح السفير البديوي انها تشهد آفاقا وفرصا جديدة وزخما في قطاعات التجارة والرعاية الصحية وتبادل المعلومات والاعفاء الضريبي.
وكشف عن زيارة رفيعة المستوى من الكويت الى بلجيكا في مارس المقبل للنظر في الامكانيات المتاحة لتوقيع اتفاقيات تعزز تعاون وعلاقات البلدين.
وفيما يتعلق بعلاقات دولة الكويت والاتحاد الاوروبي استذكر السفير البديوي قبول الاتحاد الاوروبي المشاركة في رئاسة مؤتمر اعادة الاعمار والتعهدات المالية السخية للاتحاد كخير برهان على العلاقات الوطيدة بين الجانبين.
وقال "ننظر الى الاتحاد الاوروبي كمثال يحتذى في منظومة مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية".
وأشار الى ان دولة الكويت تتولى رئاسة الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي وتأمل استضافة الاجتماع الوزاري الخليجي - الاوروبي المقبل قريبا.
حضر الحفل لفيف من الدبلوماسيين والمسؤولين في حلف (ناتو) واعضاء البرلمان الاوروبي والصحفيين ورجال الاعمال والشخصيات الثقافية.(النهاية) م خ / ن ب ش