A+ A-

رئيس الحكومة الفلسطينية يبحث قضايا عديدة مع وزير المالية الاسرائيلي

رام الله - 19 - 2 (كونا) -- بحث رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمدالله مع وزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون اليوم الاثنين سلسلة من القضايا ذات الأهمية الكبرى.
وقالت الحكومة الفلسطينية في بيان إن اللقاء الذي جمع المسؤولين في رام الله ناقش قرارات الحكومة الإسرائيلية المتعلقة ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية واقتطاع أموال من الضرائب كعقاب للسلطة الفلسطينية عن دفعها أموال للأسرى وعائلات الشهداء.
وأشار البيان الى أن الجانب الفلسطيني أكد رفضه القاطع لهذه القرارات وطالب بضرورة وقفها فورا والتراجع عن إقرارها لما تشكله من خطر كبير على حل الدولتين كما دعا الى وقف اعتداءات وهجمات المستوطنين واقتحامات المتطرفين للمسجد الأقصى.
وأوضح البيان أن الجانب الفلسطيني "ركز على ضرورة أن تقف الحكومة الإسرائيلية عند مسؤولياتها في رفع الحصار عن قطاع غزة وضرورة تسهيل حركة الأفراد والتجارة والبضائع بين المحافظات الشمالية والجنوبية وبين غزة والعالم الخارجي".
وأضاف أنه تم التأكيد على ضرورة منح التسهيلات اللازمة للمشاريع الفلسطينية التي تقام وكذلك تسريع الاجراءات والتراخيص اللازمة لإنشاء المنطقة الصناعية في الخليل والتي تم الاتفاق عليها سابقا بين الجانبين.
وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني إلى جانب الحمدالله كل من رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ ووزير المالية والتخطيط شكري بشارة فيما حضر من الجانب الاسرائيلي الى جانب كحلون منسق اعمال الحكومة الاسرائيلية يواف مورداخاي. (النهاية) ن ق / ر ج