الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
مجلس الامن يؤجل التصويت على مشروع قرار كويتي سويدي حول الهدنة بسوريا      الولايات المتحدة تحمل روسيا مسؤولية قتل المدنيين في سوريا      بريطانيا: الضغط على روسيا بمجلس الامن لانهاء العنف في الغوطة الشرقية      وكالة الطاقة الذرية تؤكد استمرار التزام ايران بالاتفاق النووي      تقرير: 195 مدنيا قتلوا الشهر الماضي في هجمات التحالف ضد (داعش) بسوريا والعراق      منظمة التعاون الاسلامي تدعو المجتمع الدولي الى الاستجابة لخطة الرئيس عباس للسلام      لجنة مراقبة سوق النفط: الالتزام بخفض الانتاج وصل الى 133 بالمئة      التعاون الإسلامي تدعو للوقف الفوري للقصف "الوحشي" على الغوطة الشرقية      سعر سلة خامات (اوبك) يتراجع الى 50ر62 دولار للبرميل      (الاحصاء) الكويتية: ارتفاع التضخم المحلي بنسبة 98ر0 في المئة يناير الماضي
  اقتصاد
صندوقا النقد الدولي والعربي يعقدان جلسة نقاشية حول التنمية في العالم العربي
15/02/2018 | LOC01:07
22:07 GMT
| الأخبار العالمية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط

واشنطن - 14 - 2 (كونا) -- عقد مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي اليوم الاربعاء حلقة نقاشية رفيعة المستوى تناولت السياسات الاقتصادية الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة للجميع في العالم العربي.
وترأس الحلقة النقاشية التي اقيمت في مقر الصندوق العربي و حملت عنوان (التنمية الشاملة للجميع في العالم العربي : دعوة من اجل العمل) وأدار الحوار فيها المستشار الاقتصادي في الديوان الاميري الكويتي الدكتور يوسف الابراهيم بمشاركة مدير ادارة الشرق الاوسط واسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي الدكتور جهاد أزعور والمدير التنفيذي لمنتدى البحوث الاقتصادية ابراهيم البدوي والاكاديمي الدكتور عديل مالك.
وقال الابراهيم في كلمته الافتتاحية ومداخلاته النقاشية ان هذه الحلقة هي الثامنة ضمن سلسلة منابر النقاش رفيعة المستوى التي ينظمھها المركز بالاشتراك مع الصندوق العربي من أجل تحفيز الحوار المفتوح بشأن مستجدات التحديات الاقتصادية التي تواجه واضعي السياسات في الكويت والمجتمع العربي.
كما ناقش الابراهيم الاصلاحات الاقتصادية واصلاحات القطاع المالي التي تكتسي أهمية جوهرية لتحقيق النمو الاحتوائي والمستدام وخفض معدلات البطالة في البلدان العربية في ضوء التحديات الناجمة عن الصراعات واسعة النطاق وأزمتي اللجوء والهھجرة وانخفاض أسعار النفط وتقلبها.
من جهته وأوضح الدكتور جاد أزعور أن "الوقت قد حان" لتعجيل عملية الإصلاح بغية تحقيق نمو أعلى وأكثر احتوائية وشمولا في العالم العربي.
وأشار في هذا السياق الى ما تواجهه المنطقة من حاجة ملحة لخلق فرص العمل وتوجيه مواهب 27 مليون شاب وشابة يتأهبون للانضمام الى القوى العاملة في غضون السنوات الخمس القادمة.
كما اكد أزعور انه ينبغي على المنطقة ان تنتهز فرصة انتعاش الاقتصاد العالمي الذي من المتوقع ان يصل معدل نموه الى 9ر3 في المائة في عامي 2018 و 2019 محققا بذلك اسرع وتيرة للنمو منذ عام 2011.
وحول استمرار تحمل المنطقة عبء الصراعات المطولة وتعرضهھا لصدمة انخفاض أسعار النفط في عام 2014 قال أزعور أن معدلات النمو في معظم سنوات العقد الأخير لم تكن بالقدر الكافي من القوة لخلق وظائف للكثير من العاطلين عن العمل "فضلا عن عدم قدرتها على تحسين مستويات معيشتهم ما أدى الى تنامي الشعور بالاحباط حيال مسائل البطالة والفقر وعدم المساواة لاسيما لدى فئات الشباب والنساء والمجتمعات الريفية واللاجئين".
وأكد أزعور على أن إيجاد الظروف المواتية للنمو المستدام الكفيل بخلق الكثير من الوظائف سوف يستدعي توافر استقرار في الاقتصاد الكلي تسانده سياسات مالية ونقدية احترازية.
وأوضح أنه ينبغي في الوقت نفسه على البلدان أن تسعى نحو الوصول بالإصلاحات إلى مستوى الزخم المناسب الذي يهدف الى تعزيز القطاع الخاص وتنويع الاقتصادات ورفع الطاقة الإنتاجية وزيادة حجم الاستثمارات وتحقيق قدر أكبر من الشمول.
من جهتهما قدما الدكتور إبراهيم البدوي و الدكتور عديل مالك تحليلا تكماليا للاصلاحات المطلوبة من أجل تحقيق التنمية الشاملة للجميع في البلدان العربية وعرض أبرز الدروس المستفادة من تجارب بلدان عربية معينة والتجارب العالمية في هذا السياق.(النهاية) ش ص / ط ب

 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   لجنة (البلدي): توافق على إعادة تخصيص موقع سوق الصفافير سابقا
2.   دار الآثار الإسلامية بالكويت..شريك فاعل في ثقافة العالم على مدار 35 عاما
3.   (الدرة) للعمالة المنزلية: استقدام عمالة من دول جديدة يسهم في خفض كلفتها
4.   سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 62 سنتا ليبلغ 80ر60 دولار
5.   البيت الابيض يدين بشدة الهجمات الاخيرة في الغوطة الشرقية
6.   فرحة الأعياد الوطنية تزين الوزارات والمؤسسات الكويتية
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS