الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
وكالة الطاقة الذرية تؤكد استمرار التزام ايران بالاتفاق النووي      تقرير: 195 مدنيا قتلوا الشهر الماضي في هجمات التحالف ضد (داعش) بسوريا والعراق      منظمة التعاون الاسلامي تدعو المجتمع الدولي الى الاستجابة لخطة الرئيس عباس للسلام      لجنة مراقبة سوق النفط: الالتزام بخفض الانتاج وصل الى 133 بالمئة      التعاون الإسلامي تدعو للوقف الفوري للقصف "الوحشي" على الغوطة الشرقية      سعر سلة خامات (اوبك) يتراجع الى 50ر62 دولار للبرميل      (الاحصاء) الكويتية: ارتفاع التضخم المحلي بنسبة 98ر0 في المئة يناير الماضي      (الارصاد الجوية) الكويتية: تكاثر الغيوم وفرصة لأمطار متفرقة وغزيرة
  عام
وزير الخارجية الامريكي يؤكد دعم بلاده للقطاع الخاص في العراق
13/02/2018 | LOC19:10
16:10 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية ريكس تيلرسون
وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية ريكس تيلرسون
الكويت 13 - 2 (كونا) -- أكد وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية ريكس تيلرسون اليوم الثلاثاء التزام بلاده بدعم القطاع الخاص في العراق مشيرا الى دعمه لاصلاح القوانين المحلية لتشجيع القطاع الخاص بالعراق.
وأضاف تيلرسون في كلمة له في (مؤتمر استثمر في العراق) المنعقد في اطار مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق بحضور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ان التزام العراق باصلاحات اقتصادية لازمة سيعمل على كسب ثقة المستثمرين في اقتصاده ويحسن الشفافية ومحاربة الفساد.
وشدد على دعم بلاده لجهود العبادي في محاربة الفساد مؤكدا ان هذا الامر سيجعل الاستثمار الداخلي والخارجي يزدهر.
وقال "ان العمل في العراق قد يكون معقدا الا انه يتضمن امكانات كبيرة" مشيرا الى التزام بلاده بدعم القطاع الخاص بالعراق عبر الجهات المعنية والوكلات المختلفة ومؤسسات الاستثمار الخارجي علاوة على التزامها بالتعاون الاقتصادي فيما يتعلق بالتجارة والخدمات.
وأفاد ان بلاده تدعم مشاركة العراق المستمرة في برنامج صندوق النقد الدولي لتشجيع الاصلاح الاقتصادي موضحا ان التزام العراق بالاصلاحات الاقتصادية سيعمل على كسب ثقة المستثمرين في اقتصاده ويعزز من الشفافية.
وأشار الى ان منظمة (اوبك) لديها مشاريع بقيمة 250 مليون دولار وهي تراجع الان اكثر من مقترح للاستثمار بقيمة 150 مليون دولار موضحا ان تكوين الاعمال الجديدة والمتوسطة سيخلق فرص عمل جديدة في المنطقة.
وقال ان الاعمال الامريكية تعمل بنجاح في العراق اذ تم على مدى الاشهر الماضية التوصل الى اتفاقات تجارية بقيمة ملياري دولار في القطاعات الزراعة والتقنية المتجددة مبينا ان الجميع لديه فرصة لمساعدة العراق للمضي في طريق تنموي جديد.
وذكر ان العراق تمكن بنجاح من تحرير اراضيه من ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والحكومة تسيطر الان على الحدود بين العراق والسورية مضيفا "انه فيما نحتفل بهذه الانتصارات الا انها تحققت بثمن باهض".
وشدد تيلرسون على ان وجود حكومة شفافة تخضع للمسائله سيساعد على تخطي الايدلوجية المتطرفة وسيكون صفعة ل(داعش) مؤكدا ان امريكا ستبقى شريكة للعراق في هذا الجهد.
وقال "دعمنا وجود حكومة عراقية فدرالية موحدة واقليم كردستان هو جزء مهم من الاراضي العراقية" مشيرا الى ان العراق منفتح امام الاعمال ويعمل على خلق بيئة مناسبة لجذب الاستثمار في مشاريع اعادة الاعمار.
وأوضح ان امريكا ستحافظ على العلاقات الثنائية وفق الاطار الاستيراتيجي المشترك قائلا ان "في الشهر الماضي زار نائبي جون سوليفان بغداد وتم التركيز بشكل خاص على التجارة والمشاركة الاقتصادية".
يذكر ان مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي يعقد مؤتمر (استثمر في العراق) في اطاره انطلق يوم امس في الكويت ويستمر الى الغد بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.
ويهدف المؤتمر الى حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات. (النهاية) س س س / م غ ع / ع ش ع
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   لجنة (البلدي): توافق على إعادة تخصيص موقع سوق الصفافير سابقا
2.   دار الآثار الإسلامية بالكويت..شريك فاعل في ثقافة العالم على مدار 35 عاما
3.   (الدرة) للعمالة المنزلية: استقدام عمالة من دول جديدة يسهم في خفض كلفتها
4.   سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 62 سنتا ليبلغ 80ر60 دولار
5.   البيت الابيض يدين بشدة الهجمات الاخيرة في الغوطة الشرقية
6.   فرحة الأعياد الوطنية تزين الوزارات والمؤسسات الكويتية
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS