A+ A-

الجيش التركي يتجه لانشاء نقطة مراقبة رابعة في ادلب السورية

انقرة - 5 - 2 (كونا) -- قالت وسائل اعلام محلية اليوم الاثنين ان الجيش التركي يعتزم انشاء نقطة مراقبة رابعة في محافظة ادلب شمالي سوريا في اطار اتفاق الدول الضامنة روسيا وتركيا وايران من اجل تأسيس مناطق خفض التوتر بسوريا.
وذكرت وكالة (اناضول) التركية للانباء ان رتلا عسكريا تركيا دخل ادلب بامان ووصل الى الريف الغربي لحلب المشمول بمنطقة خفض التوتر.
وكان الجيش التركي قام بتشكيل نقاط المراقبة الاولى والثانية والثالثة في 13 و23 اكتوبر و24 نوفمبر الماضيين في ادلب ويعمل على تشكيل نقاط مراقبة اخرى بالمحافظة.
يذكر ان القوات التركية توغلت في الثامن اكتوبر الماضي في ادلب ضمن خطة من ثلاثة محاور لحماية السوريين الموجودين في ادلب واحباط مشروع تمدد الاحزاب التي تتهمها انقرة ب"الارهاب".
وتأتي هذه الخطوة في اطار اتفاق تنفيذ وقف اطلاق النار في مناطق خفض التوتر في ادلب بين الدول الضامنة الثلاث تركيا وروسيا وايران الموقع في العاصمة الكازاخية استانا في سبتمبر الماضي.
في سياق متصل اعلنت وزارة الغابات والمياه التركية اليوم الاثنين وفاة احد عامليها متأثرا بجروح اصيب بها جراء هجوم بسيارة مفخخة استهدف الثلاثاء الماضي رتل عسكري تابع للقوات التركية التي تؤدي مهمة مراقبة وقف اطلاق النار في ادلب.
وقالت الوزارة في بيان ان محمود باكيوريك كان يتلقى العلاج بمستشفى (غل هانة) للتدريب والابحاث في انقرة.
وكان الجيش التركي اعلن الثلاثاء الماضي مقتل موظف مدني تركي جراء الهجوم واصابة موظف مدني آخر وجندي تركيين اثناء انتقال الرتل العسكري في ادلب.(النهاية) ر س / ا م م