A+ A-

محافظ (حولي) الكويتية: المشروعات التطويرية بالمحافظة تبرز الوجه الحضاري للكويت

محافظ (حولي) الكويتية الفريق اول الشيخ احمد النواف الصباح أثناء اجتماعه مع عدد من المسؤولين بوزارة الاشغال العامة
محافظ (حولي) الكويتية الفريق اول الشيخ احمد النواف الصباح أثناء اجتماعه مع عدد من المسؤولين بوزارة الاشغال العامة
الكويت - 10 - 7 (كونا) -- قال محافظ (حولي) الكويتية الفريق اول الشيخ احمد النواف الصباح ان حزمة المشروعات التطويرية التي ستقوم بها المحافظة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية ستسهم في احداث نقلة نوعية بالبنى التحتية وتحقق الراحة للمواطنين والمقيمين وتبرز الوجه الحضاري للبلاد.
جاء ذلك في تصريح نقله بيان لمحافظة (حولي) اليوم الاثنين عقب اجتماع موسع عقده الشيخ احمد النواف مع وكيلة وزارة الاشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم وعدد من الوكلاء المساعدين بالوزارة ومسؤولين امنيين لاستعراض هذه المشروعات والوقوف على آلية تنفيذها والمدة الزمنية المحددة لانجازها وسبل تلافي المشكلات التي تعاني منها المحافظة.
وأكد الشيخ احمد النواف اهمية مشروعات استكمال الشبكات الخدمية بالمحافظة في احداث التطوير المنشود داعيا الى توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وتقليص الدورة المستندية على نحو يسهم في تنفيذ هذه المشروعات وانجازها في اسرع وقت ممكن.
من جانبها قالت المهندسة الغنيم وفقا للبيان ان (حولي) تعد من اهم محافظات البلاد الست التي تسعى وزارة الاشغال لاستحداث عددا من المشروعات التطويرية فيها لاسيما الطرقات والمباني.
واضافت ان الاجتماعات الدورية التي تعقدها وزارات الدولة والجهات المعنية تشكل فرصة لمراجعة المشروعات ونسب انجازها مؤكدة ان هذه المشروعات ستسهم في تسهيل حركة المرور بالبلاد.
من جهته قدم الوكيل المساعد لقطاع (هندسة الطرق) بوزارة الاشغال المهندس احمد الحصان عرضا مرئيا للمشروعات التي يعمل القطاع على انجازها في المحافظة لعل ابرزها تطوير شارع الخليج العربي (دوار البدع) الهادف الى تخفيف الاختناق المروري فضلا عن تحسين مستوى الخدمة عبر اقامة جسر بطول 670 مترا يربط ما بين شارعي التعاون والبلاجات.
وأضاف الحصان ان من المشاريع التي يجري تنفيذها حاليا تطوير عدد من الطرقات بمنطقة جنوب السرة وقطاعات من طريق الدائري السادس والملك فهد لتسهيل الحركة المرورية ورفع مستوى الامان على الطرقات.
وفيما يتعلق بالمشروعات المستقبلية بمحافظة حولي قال الحصان انه سيتم العمل فيها في الفترة بين (2019-2022) منها تطوير طريق الدائري الرابع (المجموعة الاولى والثانية والثالثة) وتطوير طريق الفحيحيل السريع (المجموعة الاولى والثانية والثالثة) وتطوير الدائريين الثاني والثالث فضلا عن تطوير طريق شارع دمشق.
من جهته قال الوكيل المساعد لقطاع (هندسة المشاريع الانشائية) المهندس غالب شلاش ان عدد المشاريع الانشائية التي ينفذها القطاع بمحافظة حولي يبلغ 52 مشروعا منها مبنى جهاز الامن الوطني بمنطقة غرب مشرف والمقر الرئيس لديوان عام وزارة التربية بمنطقة جنوب السرة ومبنى الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمنطقة الزهراء ومستشفى الشيخ جابر الاحمد ومبنى مجمع محاكم حولي ومبنى ادارة نزع الملكية للمنفعة العامة وجهاز (بي.او.تي).
بدوره استعرض مدير ادارة محافظة حولي للطرق والشبكات المهندس مهند الخياط عددا من المشروعات قيد التنفيذ بالمحافظة وتتضمن صيانة عامة للطرقات والساحات وشبكات الامطار وغيرها.
من جهته أكد الوكيل المساعد لشؤون المرور بوزارة الداخلية (بالانابة) اللواء فهد الشويع الحرص على حل ازمة الازدحام المروري التي تعاني منها محافظة حولي مشيرا الى التنسيق مع الجهات المعنية للتخفيف منها عبر تنفيذ مشروعات الطرق وتطويرها.
وقال الشويع ان الادارة انتهت من تركيب 40 كاميرا لمراقبة السرعة في طرقات مختلفة من البلاد من اصل 60 كاميرا سيتم نشرها في القريب العاجل مبينا ان هذه الكاميرات "متطورة جدا" ويمكن برمجتها على اي نوع من المخالفات. (النهاية) ا م / م ص ع