A+ A-

الامين العام لمجلس التعاون يشيد بجهود الكويت الانسانية المميزة

الكويت - 29 - 11 (كونا) -- اشاد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني بجهود دولة الكويت المميزة والمتواصلة في مجال العمل الانساني ومساندتها لجهود الامم المتحدة في تقديم يد العون والدعم للاجئين في مختلف ارجاء العالم.
جاء ذلك في تصريح للزياني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد بعد حضوره حفل تكريم مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وعدد من قيادات وزارة الخارجية.
وقال الزياني ان الكويت تفوقت في تنظيم ثلاثة مؤتمرات دولية للمانحين لدعم الوضع الانساني للاجئين السوريين بلغت حصيلتها سبعة مليارات و700 مليون دولار كما نظمت ثلاثة مؤتمرات للمنظمات غير الحكومية بلغت حصيلتها نحو مليار دولار.
واضاف ان الكويت تبوأت المرتبة الاولى في تقديم المساعدات الانسانية لعام 2014 مشيرا الى منح هيئة الامم المتحدة سمو امير دولة الكويت لقب (قائد العمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني) تقديرا للجهود الحثيثة والمساعي المخلصة التي تبذلها في مجال المساعدات الانسانية.
واوضح الزياني ان هذه الشهادة الدولية تأتي عرفانا للكويت وشعبها وكرمه في نصرة الضعفاء ومد يد العون للمحتاجين وما تقوم به جمعياتها الخيرية من جهود ملموسة في هذا المجال الخير.
واشار الى ان دولة الكويت كان لها السبق والريادة في دعم ومساندة جهود التنمية في العديد من الدول النامية عندما انشأت الصندوق الكويتي للتتنمة الاقتصادية العربية في عام 1961 الذي امتد نشاطه الى معظم دول العالم اداركا من دولة الكويت لواجبها الانساني في تقديم الدعم والعون للدول المحتاجة.(النهاية) ح ر ز / ع ب د