A+ A-

مسؤولو ادارات التشريع بدول مجلس التعاون يجتمعون في الرياض

رئيس إدارة الفتوى والتشريع بدولة الكويت المستشار صلاح المسعد
رئيس إدارة الفتوى والتشريع بدولة الكويت المستشار صلاح المسعد

 الرياض - 7 - 4 (كونا ) -- ترأس رئيس إدارة الفتوى والتشريع بدولة الكويت المستشار صلاح المسعد هنا اليوم الاجتماع الثامن للجنة الدائمة لمسؤولي ادارات التشريع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتضمن جدول اعمال الاجتماع الذي عقد في مقر الأمانة العامة مواضيع تشريعية وقانونية بينها وضع تشريع موحد للحماية القانونية للممتلكات الثقافية حيث عبر رؤساء الوفود المشاركة عن أهمية الموضوع واتفقوا على تكليف لجنة المختصين باعداد مسودة مشروع القانون.
وتم خلال الاجتماع إقرار آلية عمل اللجان وفرق العمل المنبثقة عن اللجنة الدائمة حتى تتمكن من أداء عملها على الوجه المطلوب ومناقشة الآلية الخاصة بالمؤتمرات وورش العمل المقترحة ضمن إستراتيجية عمل اللجنة.
وبحثت اللجنة موضوع الزيارات العملية لأعضاء إدارات التشريع بدول مجلس التعاون بهدف اكتساب ونقل الخبرات فيما بين أجهزة التشريع في دول المجلس.
وترأس وفد الكويت في الاجتماع وكيل إدارة الفتوى التشريع المستشار هدى الشايجي وشارك كل من وكيل الإدارة المستشار جوهر المقرون والمستشار المساعد الدكتور فهد العفاسي في اعمال هذه اللجنة.
من ناحية اخرى قام كل من رئيس الاجتماع المستشار صلاح المسعد والأمين العام المساعد للشؤون القانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون السفير حمد راشد المري بتدشين الموقع الالكتروني للجنة الدائمة والذي يتضمن المواضيع المتعلقة بأعمال اللجنة خاصة التشريعات الموحدة والاتفاقيات والبحوث القانونية.(النهاية) ي م س