A+ A-

رابطة الادباء تكرم الشاعر عبدالعزيز البابطين على جهوده الثقافية والادبية

الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين
الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين
الكويت - 23 - 12 (كونا) -- كرمت رابطة الادباء الكويتيين في مقرها اليوم الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين على جهوده المبذولة في خدمة الثقافة والادب العربي وذلك بحضور وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح.
وأعرب الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الاحتفالية عن سعادته بالمشاركة "في تكريم سفير الكلمة والشعر والادب العربي الشاعر عبدالعزيز البابطين" مؤكدا أن عطاءه جال الوطن العربي وثم انتقل الى العالم ككل.
وقال ان الشاعر البابطين سعى من خلال مبادراته الثقافية والادبية الى تحقيق نهضة في لغتنا العربية ورفع اسم دولة الكويت عاليا في المحافل الدولية والثقافية منوها بمبادرة الرابطة بتكريم الشاعر البابطين "في دلالة بارزة على الدور المهم والحيوي الذي تقدمه هذه الرابطة الثقافية والتاريخية العريقة في وطننا الغالي الكويت".
من جانبه أعرب الشاعر المحتفى به عبدالعزيز البابطين عن فخره بأن يكرم من خلال رابطة الادباء الكويتيين "التي تضم نخبة من مبدعي الكلمة العربية وتساهم منذ القدم في تسطير اسم الكويت على جبهة التاريخ".
وتقدم الشاعر البابطين بالشكر لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح على مشاركته وحضوره حفل تكريمه "ما يعتبر أكبر دليل على أن الدولة حاضرة في كل مبادرة من شأنها جعل الكويت أكثر شموخا وأبنائه أكثر طموحا".
وقال ان سعادته بهذا التكريم "تأتي بتكريمه لعمله لا لشخصه" مشيرا الى أن الانسان "مهما طال به المقام زائل أما عمله فسيبقى ليدل ان كان صاحبه مثمرا أو عقيما يتساقط بهبوب الرياح".
وذكر انه يسعى دائما الى تحقيق بعض المبادىء من أهمها ان وجود الانسان يتحقق عندما يتحرر من اطاره الشخصي ويندمج في اطار وطنه وأمته "وعلينا توجيه امكاناتنا لخدمة هذا الوطن والاندماج فيه ما سيساهم في رفع قدرتنا على العطاء".
وقال الشاعر البابطين انه يشعر بسعادة غامرة عندما يجد آلاف الطلبة الذين تخرجوا من بعثة سعود البابطين الكويتية للدراسات العليا واحتلوا مراكز مرموقة في بلدانهم "وأصبحوا سفراء لبلدي فيها".
من جهته قال أمين عام الرابطة طلال الرميضي ان التاريخ الكويتي حفل بالعديد من الشخصيات التي اثرت الحركة الادبية والثقافية في انتاجها منذ القدم لافتا الى اعتزازه بكوكبة من مؤسسي الرابطة التي انطلقت عام 1964.
وأضاف الرميضي ان الرابطة تفخر بالاحتفاء بأحد أعضائها الكبار "ألا وهو الشاعر عبدالعزيز البابطين ويأتي هذا التكريم من قبل مجلس الادارة تتويجا للجهود الثقافية التي بذلها على مدى أكثر من 20 عاما من خلال مؤسسته الثقافية للابداع الشعري ومكتبة البابطين المركزية للشعر العربي والعديد من المراكز التي تفرعت من تلك المؤسسة".
وذكر ان للشاعر البابطين دورا بارز في مجال اللغة العربية ونشرها في العالم "وتكريسه فكرة حوار الحضارات الذي يساهم من خلالها في توثيق أواصر السلام والمحبة بين شعوب العالم علاوة على انشطته المميزة التي ساهمت في رفع اسم الكويت وحضورها الحضاري في مصاف الدول الداعمة للعمل الثقافي والفكري". (النهاية) ط م س / ت ب كونا232150 جمت ديس 13