الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
افتتاح معرض الكتاب المستعمل ضمن مهرجان القرين الثقافي      تقرير أمريكي: ثلاثة من كل أربعة مدانين بالإرهاب ولدوا خارج الولايات المتحدة      الاعلان الختامي لندوة (القرين الثقافي) يؤكد أهمية اطلاق حوار ثقافي اقتصادي عربي      شركة المطارات العمانية تشارك غدا قي معرض الكويت للطيران      اتفاق بين بنغلاديش وميانمار على عودة لاجئي الروهينغيا في غضون عامين      وزير الخارجية الكويتي يتوجه الى فرنسا في زيارة رسمية      (السكنية) الكويتية تستدعي الدفعة الثانية من القطعة الأولى بقسائم جنوب عبدالله المبارك      (الخيرية) العالمية تنظم مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني بالعراق 12 فبراير
  عمل
المرشد.. مركز العمل التطوعي علامة مضيئة في تاريخ الكويت الحضاري
12/12/2012 | LOC09:47
06:47 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
سارة المطيري ومها بورحمه من نادي سنايا
سارة المطيري ومها بورحمه من نادي سنايا

من خالد الديحاني

لندن - 12 - 12 (كونا) -- اكد نائب رئيس مركز العمل التطوعي في الكويت المهندس احمد المرشد اهمية المشاركة في الفعاليات الاقليمية والعالمية الخاصة بمجال العمل التطوعي لابراز دور دولة الكويت الداعم للعمل التطوعي على المستويين المحلي والدولي.
وقال المرشد الذي يشغل ايضا منصب وكيل وزارة الدولة لشؤون مجلس الامة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته هنا الليلة الماضية في فعاليات المؤتمر ال22 للمنظمة العالمية للعمل التطوعي ان المركز الذي ترأسه الشيخة أمثال الاحمد الجابر الصباح يمثل علامة مضيئة في تاريخ الكويت الحضاري من خلال دعمه للاعمال التطوعية في المحافل الاقليمية والعالمية على نحو يثير الاعجاب.
وأضاف انه أكد في كلمته امام المؤتمر الذي شهد مشاركة عدد من ممثلي الجمعيات التطوعية في العالم اهمية الدور المهم الذي يضطلع به مركز العمل التطوعي الكويتي حيث ان هناك اقبالا متزايدا من الشباب الكويتي على الانخراط على العمل التطوعي.
واشار الى ان العمل التطوعي يتسع مع مرور الوقت ليشمل مجالات متنوعة منها ما يتعلق بالبيئة ومنها ما يتعلق بشكل مباشر بالانسان علاوة على وجود فريق متخصص يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة مثل الاعاقة الذهنية بالاضافة الى تقديمها لكل عمل يبذل في صالح المجتمع.
وقال المرشد ان هناك فريقا متطوعا متخصص يضم اطباء يقومون بالاهتمام وتقديم الرعاية لمرضى السلياك وهو مرض نادر يصيب الجهاز الهضمي يكون فيه المريض غير قادر على امتصاص الغذاء وقد يتطور الى اصابة المريض بمرض السرطان.
واوضح ان للعمل التطوعي دور محوري في تنمية المجتمع كونه نمطا من العمل الاجتماعي والثقافي والسياسي مشيرا الى انه يغرس مفهوم الانسانية والوطنية بالمتطوع ويعمل على استغلال الطاقات بشكل مفيد ومؤثر لخدمة المجتمع كذلك ينمي لدى الافراد الشعور بالاحترام والثقة من قبل المجتمع.
وقال ان دولة الكويت عضو في المنظمة العالمية للعمل التطوعي منذ عدة سنوات ولكن هذه المرة الاولى التي تشارك فيها في فعاليات وورش عمل هذه المنظمة معربا عن سعادته كون الكويت الدولة العربية الوحيدة التي قدمت امام المؤتمر تجربتها الفريدة في مجال العمل التطوعي.
ولفت المرشد الى ان فكرة انشاء مركز العمل التطوعي تعود الى 25 عاما حيث تم تكوين اللجنة الكويتية للعمل التطوعي بعد تحرير البلاد الى ان صدر الامر الاميري عام 2004 بانشاء المركز وتسمية الشيخة أمثال الأحمد الصباح رئيسة له وتم تكوين اكثر من 22 فريق عمل تطوعي حتى الان.
واضاف ان اهل الكويت يشعرون بالفخر للقيام باعمال الخير والتطوع والمساهمة فيها لانهم جبلوا على ذلك منذ زمن بعيد سواء فيما بينهم او مساعدة اشقاءهم العرب والمحتاجين في انحاء العالم.
وقال المرشد ان المشاركين في المؤتمر الذين يمثلون مراكز العمل التطوعي في مختلف دول العالم اشادوا بالمستوى التقني الذي حققه العمل التطوعي في الكويت وباسلوب تنفيذه الاعمال والمشاريع التطوعية.
من جهتهما عرضت منسقة الانشطة الخارجية في نادي (سنايا) التابع للجنة النسائية لجمعية الاصلاح الاجتماعي سارة المطيري ومسؤولة اللجنة الاعلامية مها بورحمة خلال احدى ورش عمل المؤتمر تجربة النادي في تنظيم الحملات البيئية والتوعويه في اعمال التطوع الانسانية والخيرية.
واشارتا الى جزء من الاعمال التطوعية التي تقوم بها عضوات النادي ومنها تنظيف الشواطئ وما تمثله من اهمية للمحافظة على البيئة اضافة الى زيارة المرضى في المستشفيات وعمل برامج ترفيهية للأطفال المرضى وتقديم الهدايا لهم وذلك لتعزيز روح التكافل الاجتماعي لديهن.
يذكر ان النادي يضم فتيات متطوعات تترواح اعمارهم مابين ال9 وال13 عاما اضافة الى المشرفات اللواتي يقدمن المشورة لمنتسبات النادي.(النهاية) خ د / ع ن كونا120947 جمت ديس 12

 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
نائب رئيس مركز العمل التطوعي في الكويت المهندس احمد المرشد خلال المشاركة في الفعاليات الاقليمية والعالمية الخاصة بمجال العمل التطوعي
نائب رئيس مركز العمل التطوعي في الكويت المهندس احمد المرشد خلال المشاركة في الفعاليات الاقليمية والعالمية الخاصة بمجال العمل التطوعي
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017

Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   (كويت سكاي دايف) للقفز المظلي الحر..حلم شبابي يلف عنان السماء أصبح حقيقة على الأرض
2.   متخصصون بالأمن الغذائي:الكويت الأولى عربيا في مجال الأمن الغذائي
3.   وفد طالبات (كن من المتفوقين) يزور الحي الجامعي (سايس 3) بمدينة فاس المغربية
4.   وفد الطلبة الكويتيين المتفوقين يواصل جولته في ألبانيا بزيارة صندوق التنمية الألباني
5.   السودان.. اجراءات اقتصادية قاسية تقود لارتفاع الاسواق وتهدد بتوقف المصانع
6.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 67 سنتا ليبلغ 60ر66 دولار
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS