A+ A-

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ينعى الشاعر الكويتي عبدالمحسن الرشيد البدر

الشاعر عبدالمحسن محمد الرشيد البدر
الشاعر عبدالمحسن محمد الرشيد البدر
البدر الكويت - 2 - 3 (كونا) -- نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اليوم الشاعر الكويتي عبدالمحسن الرشيد البدر الذي انتقل الى رحمة الله يوم الجمعة الماضي.
وقال بيان صادر عن الأمانة العامة للمجلس ان الفقيد يعد أحد رواد حركة التنوير في الكويت وأحد الهامات الشعرية التي ساهمت في تجديد القصيدة منذ أربعينات القرن الماضي.
وأضاف ان اللجنة المنظمة لمهرجان القرين ال14 حرصت على تكريم الراحل ضمن كوكبة الرواد على مجمل عطاءاته الأدبية والثقافية اذ حصل على جائزة الدولة التقديرية لعام 2007 .
وأشار البيان الى ان الفقيد لعب دورا محوريا في الحركة الثقافية والفكرية في الكويت من خلال المؤسسات الثقافية حيث كان من الآباء المؤسسين لنادي المعلمين كما ساهم في تحرير مجلة (الرائد) اضافة الى مساهمته في تأسيس رابطة الأدباء وشغل منصب أول أمين عام لها.
وأضاف ان الراحل ساهم في أنشطة ثقافية عديدة للمجلس الوطني مشيرا الى مشاركته في ندوة (فهد العسكر والمرأة) ضمن مهرجان القرين الثقافي التاسع في سلسلة منارات ثقافية كويتية التي يحرص المجلس على اصدارها سنويا.
وتقدم المجلس وعلى رأسه أمينه العام بدر الرفاعي بأحر التعازي القلبية الى أسرة الفقيد والأسرة الأدبية والثقافية في الكويت سائلا الله أن يسكنه فسيح جناته.
(النهاية) ع م ف / ن ا كونا021326 جمت مار 08