A+ A-

حرم الرئيس الامريكي تصل الرياض في زيارة رسمية للسعودية

حرم الرئيس الامريكي لورا بوش
حرم الرئيس الامريكي لورا بوش
الرياض 23 - 10 (كونا) -- وصلت حرم الرئيس الامريكي لورا بوش الى الرياض اليوم قادمة من دولة الامارات العربية المتحدة في زيارة رسمية تعد الاولى لها للمملكة العربية السعودية تستغرق يومين.
وكان في استقبال لورا بوش والوفد المرافق لها رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودية الرئيس الفخري للجمعية السعودية للسرطان الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن محمد المعطاني والسفير الأمريكي لدى السعودية فورد ام فريكر.
وستشهد حرم الرئيس الأمريكي خلال الزيارة حفل توقيع اتفاقية الشراكة بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة سرطان الثدي ونشر الوعي بالفحص المبكر عنه والأبحاث ذات الصلة في إطار بناء علاقة ذات نمط جديد من التعاون الثقافي والطبي بين البلدين.
وتقوم الشراكة على بناء علاقة وثيقة بين مدينة الملك فهد الطبية والجمعية السعودية الخيرية لمكافحة من الجانب السعودي مع جهتين أمريكيتين هما مركز (ام دي اندرسون) لعلاج السرطان التابع لجامعة تكساس ومؤسسة (سوزان جي كومن) الأمريكية.
ومن المنتظر أن تلتقي لورا بوش خلال الزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين السعوديين إلى جانب زيارة عدد من الصروح الصحية والتعليمية في السعودية.
وتاتي زيارة بوش للسعودية فى اطار جولة لها فى المنطقة تشمل بالاضافة الى المملكة العربية السعودية دولة الامارات العربية المتحدة والكويت والاردن.
(النهاية) ع ي /ش ط كونا231200 جمت اوك 07