A+ A-

بلدية العاصمة: قطع التيار الكهربائي عن 13 عقارا يقطنها عزاب

مدير بلدية العاصمة محمد المطيري
مدير بلدية العاصمة محمد المطيري

الكويت - 2 - 5 (كونا) -- أعلنت بلدية محافظة العاصمة قطع التيار الكهربائي عن 13 عقارا في نطاق المحافظة يسكنها (عزاب) عقب استيفاء جميع الإجراءات القانونية واللائحية المتبعة ضد ملاكها ومستثمريها.
وأكد مدير بلدية العاصمة محمد المطيري في بيان صحفي اليوم الخميس الانتهاء من جميع الشكاوى والبلاغات المتعلقة بظاهرة سكن غير العائلات (العزاب) في مناطق السكن الخاص والنموذجي بالعاصمة وعددها 236 شكوى و236 إنذارا وفق مرسوم 125 لسنة 1992 بشان حظر سكن غير العائلات في السكن الخاص والنموذجي فيما بلغ عدد العقارات التي يشغلها العزاب 54 عقارا.
وقال المطيري إن عدد العقارات التي تشغلها عوائل بلغ 197 وعدد محاضر الضبط سكن العزاب 54 وعدد قطع التيار 50 وعدد الإخلاءات 85 وعدد محاضر ضبط مخالفات البناء وفق القرار الوزاري رقم 206 لسنة 2009 بشأن نظام البناء 13 مخالفة.
وذكر أن مخالفات البناء المزالة طوعا بلغ 34 وعدد وضع البلوكات للعقارات 64 مشيدا بدور الجهات الممثلة في لجنة مكافحة ظاهرة العزاب والفرق الميدانية.
وبين أن ذلك يأتي ضمن تعاون البلدية مع الجهات المشاركة والممثلة في "لجنة سكن العزاب" التي تضم وزارات الداخلية والكهرباء والماء والأشغال العامة والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للقوى العاملة لحل مشكلة سكن غير العائلات في مناطق السكن الخاص والنموذجي.
ودعا الجمهور إلى تقديم الشكاوى ضد أي سكن يشغله العزاب في مناطق السكن الخاص والنموذجي عبر موقع البلدية www.baladia.gov.kw أو الواتساب الخاص بتلقي البلاغات رقم (24727732) أو تطبيق برنامج الشكاوى والبلاغات لبلدية الكويت (e-baladia) .(النهاية) ط م س / ح ع