A+ A-

إيطاليا: نعمل ضمن مجموعة (جي 7) على تجنب اجتياح الاحتلال ل(رفح) الفلسطينية

روما – 26 - 4 (كونا) -- أكدت إيطاليا اليوم الجمعة أنها تعمل في إطار رئاستها لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (جي 7) على منع الاحتلال الإسرائيلي من اجتياح مدينة (رفح) الفلسطينية.
جاء ذلك خلال مداخلة إذاعية لنائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية أنطونيو تاياني بشأن ما يتردد عن عزم الاحتلال الإسرائيلي على شن هجوم على مدينة (رفح) جنوبي قطاع غزة ضمن العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر.
وقال تاياني "إننا كمجموعة السبع - الذي تتولى بلاده رئاسته العام الجاري - طالبنا بإيقاف فوري لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح جميع الأسرى".
وأضاف "بالنسبة للهجوم على (رفح) فان جيش - الاحتلال - الإسرائيلي يقوم بالاستعداد لشنه" موضحا أننا "نبذل كل ما يمكن لتجنب ذلك وقبل كل شيء فاننا نعمل على ضمان أن يكون هناك أقل عدد ممكن من الضحايا المدنيين".
وفي رسالة عبر الفيديو حول التحديات على جدول أعمال قمة (جي 7) في يونيو المقبل قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني إننا "سننشغل بالصراع في الشرق الأوسط وسوف نعمل على تجنب التصعيد واستعادة السلام والاستقرار والأمن في سائر المنطقة".
وشددت ميلوني على أن رئاسة مجموعة (جي 7) بالنسبة لإيطاليا هي "مسؤولية تاريخية تأتي في وقت معقد بشكل خاص".
وجاء ذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي ما أسفر عن استشهاد ما يزيد على 33 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 76 ألفا آخرين وفقا لبيانات السلطات الصحية في القطاع. (النهاية) م ن / م م ج