A+ A-

البرلمان العربي يدين هجوم قوات الاحتلال على رفح والسيطرة على المعبر

القاهرة - 7 - 5 (كونا)-- دان البرلمان العربي اليوم الثلاثاء هجوم الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وسيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر (رفح) مع مصر مؤكدا أنه تصعيد خطر ويقوض جهود التوصل إلى إيقاف إطلاق النار.
وأكد البرلمان العربي في بيان أن ما يحدث من تطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة و"استمرار عربدة" الاحتلال في رفح وتعمده إفشال التوصل إلى الهدنة وايقاف إطلاق النار هو تجسيد واضح "لشريعة الغاب وانتهاك صارخ لجميع الأعراف والقوانين والقرارات الدولية".
وحذر من خطورة تداعيات تلك التطورات التي ستقود العالم إلى نفق مظلم ينذر بكارثة جديدة تنهي ما تبقى من محاولات إغاثية وتقود إلى إبادة جماعية كاملة وتهجير قسري لملايين الفلسطينيين. واشار البرلمان الى الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة وانهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة والسيطرة على المنفذ الآمن - رفح - لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية.
وطالب المجتمع الدولي لا سيما مجلس الأمن والإدارة الأمريكية بالضغط أكثر من أي وقت مضى على الاحتلال لتجنب المزيد من التصعيد وإجباره على التوصل إلى هدنة مستدامة وايقاف فوري ودائم لإطلاق النار.
وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت بدء عملية عسكرية أمس الاثنين تستهدف مدينة (رفح) من جهتها الشرقية وأجبرت آلاف الفلسطينيين على النزوح قسرا تجاه منطقة (المواصي) الساحلية غرب مدينة (خانيونس) في ظل ظروف إنسانية قاسية.(النهاية) م ف م / أ م س