A+ A-

(الخدمة المدنية): 25624 مرشحا للعمل لدى الجهات الحكومية منذ مطلع 2023 حتى الان

ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية
الكويت - 18 - 4 (كونا) -- قال ديوان الخدمة المدنية اليوم الخميس ان اجمالي المرشحين من الديوان منذ مطلع العام الماضي حتى الان بلغ 25624 مواطنا ومواطنة للعمل لدى الجهات الحكومية.
واضاف الديوان ان عدد الذين تم استكمال اجراءات تعيينهم بنظام التوظيف المركزي بلغ 23406 وعدد الذين جاري استكمال اجراءات تعيينهم بنظام التوظيف المركزي يبلغ 2218.
وأوضح أنه على الرغم من وقف قرارات التعيين والإجراءات المرتبطة به ومن أهمها الترشيح لظروف خارجة عن اختصاصاته فقد تمكن الديوان من ترشيح عدد يفوق الترشيحات في السنوات السابقة.
وذكر ان اعداد المرشحين خلال عام 2023 يفوق أعداد المعينين لعام 2022 والذي بلغ 23649 مؤكدا حرصه على استكمال الجهود المبذولة في إطار تنفيذ خطة التوظيف المركزي للكويتيين في الوزارات والإدارات الحكومية.
واكد التنسيق المستمر مع الجهات الحكومية لادخال احتياجاتها الوظيفية للسنة المالية الحالية (2024-2025) ليتسنى له ترشيح دفعات جديدة للجهات الحكومية بما يتناسب مع احتياجاتها وفي حدود الدرجات المالية المخصصة من وزارة المالية لكل جهة.
وافاد أن ترشيح الدفعات يكون ايضا وفق آلية الترشيح بنظام التوظيف المركزي والتي تستند على معايير موضوعية تحقق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة والعدالة بين الجميع وتلبي الاحتياجات الوظيفية للجهات الحكومية.(النهاية) ز ا ك / ط أ ب