A+ A-

(الاتحاد النسائي) الكويتي يشارك في منتدى المرأة الآسيوية في أوزبكستان 13 الحالي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
الكويت – 1 – 5 (كونا) -- أعلن الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية عن مشاركته في منتدى المرأة الآسيوية بعنوان (المقاربة الإقليمية لقضايا الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتمكين المرأة) الذي سيعقد يومي 13 و14 مايو الحالي بمدينة (سمرقند) في أوزبكستان.
وقالت رئيسة الاتحاد الشيخة فادية سعد العبدالله السالم الصباح في تصريح صحفي اليوم الأربعاء عقب استقبالها سفير جمهورية أوزبكستان لدى دولة الكويت أيوب خان يونسوف إن المشاركة بالمنتدى جاءت بدعوة من رئيسة مجلس الشيوخ لدى المجلس الأعلى في أوزبكستان تنزيله ناربائيفا.
وأوضحت الشيخة فادية الصباح أن المنتدى يناقش قضايا مشاركة المرأة في العلوم والتعليم والأنشطة المبتكرة فضلا عن استخدام التقنيات الرقمية والحد من الفقر من خلال توسيع الفرص الاقتصادية للمرأة في الاقتصاد العالمي والانخراط في ريادة الأعمال والقيادة والابتكار.
وأضافت أن المنتدى يناقش مشاركة المرأة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودور البرلمانات في تعزيز الفرص الاقتصادية للمرأة بالإضافة إلى تعزيز مشاركتها في الأعمال والمجتمع والميزانية الموجهة نحو النوع الاجتماعي والقضاء على الفجوة بين الجنسين في استخدام الفرص المالية وإنهاء جميع أشكال العنف ضد النساء والأطفال.
من جانبه أعرب سفير جمهورية أوزباكستان أيوب خان يونسوف في تصريح مماثل عن سعادته بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تميز وتطور على مختلف الأصعدة في السنوات الأخيرة.
وقال يونسوف إن هذا العام يصادف احتفال الكويت وأوزبكستان بذكرى مرور 25 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية المتميزة بين البلدين لافتا إلى أنها شهدت طوال السنوات الماضية الكثير من الانجازات التي تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
من جانبها قالت أستاذة العلوم السياسية في جامعة الكويت وعضو مجلس إدارة الاتحاد وممثلة الاتحاد لحضور المنتدى الدكتورة هيلة المكيمي في تصريح مماثل إن أوزبكسان أصبحت محطة مهمة للمؤتمرات الدولية الهامة التي تتعلق بقضايا المرأة وتمكينها والتغيرات المناخية ومحاربة الفقر.
ولفتت المكيمي إلى أن المنتدى سيشهد مشاركات عالية المستوى في المنتدى من رؤساء حكومات وممثلي هيئات ومؤسسات المجتمع المدني وبرلمانات وسيدات أعمال وعلماء السياسة والناشطين الاجتماعيين وممثلي القطاعات الاقتصادية ومختلف المجالات. (النهاية) م ر ف / ا ع ب