A+ A-

لبنان.. مقتل شخص وجرح اثنين في غارات شنتها طائرات الاحتلال الاسرائيلي جنوبا

بيروت - 16 - 4 (كونا) —- أعلنت (الوكالة الوطنية للإعلام) اللبنانية اليوم الثلاثاء مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين في غارات شنتها طائرات حربية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على أهداف ومواقع جنوبي لبنان.
وأضافت الوكالة في بيان أن غارات الاحتلال الإسرائيلي أدت إلى تدمير عدد من المنازل والسيارات وتسببت في أضرار في البنى التحتية.
وأوضحت أن طائرة مسيرة تابعة لقوات الاحتلال استهدفت سيارة على طريق (المجبل) في بلدة (عين بعال) قضاء (صور) ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين كانوا بداخلها.
وأشارت الوكالة إلى أن الطائرات الحربية قصفت بلدة (حانين) ودمرت غاراتها منزلا بالكامل مخلفة أضرارا جسيمة بالمنازل المحيطة والسيارات والممتلكات والبنى التحتية كما دمرت منازل في بلدة (طيرحرفا) وأقفلت الطريق العام في البلدة.
وبينت إن قوات الاحتلال أطلقت من مواقعها المتاخمة للحدود اللبنانية نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه أطراف بلدة (الناقورة) و(جبل اللبونة) وقصفت بقذائف المدفعية بلدة (الخيام).
من جهة أخرى نقلت الوكالة عن المقاومة إعلانها في بيان عن تنفيذها هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي التابعة للاحتلال في (بيت هلل) وأصابتا منصات القبة الحديدية وطاقمها وأوقعت أفرادها بين ‏قتيل وجريح.(النهاية) ك ب ش / م ج ب