A+ A-

(الارصاد) الكويتية: استمرار الطقس المائل للحرارة نسبيا خلال النهار

الكويت – 9 – 11 (كونا) -– توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس استمرار الطقس المائل للحرارة نسبيا خلال النهار ويميل الى المعتدل مساء خلال الأيام المقبلة.
وقال القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فصل الخريف يعتبر فترة انتقالية تشهد العديد من التغيرات نظرا لتأثر البلاد بتخلخل واضح في التوزيعات الضغطية.
وبين ان ذلك بدا واضحا خلال الايام الماضية إذ انخفضت درجات الحرارة في معظم المناطق لتقترب من درجة نقطة الندى مع الارتفاع الواضح في نسبة الرطوبة في اغلب الاوقات مما اتاح الفرصة لتكون الضباب خلال المساء والصباح الباكر الامر الذى ادى الى انخفاض الرؤية الافقية الى حد كبير في مناطق وانعدامها احيانا في مناطق اخرى.
وأشار القراوي الى استمرار الطقس الحار والرطب نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية مع فرصة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق اضافة الى ظهور الغيوم المتفرقة مع فرصة ضئيلة لامطار خفيفة في وقت لاحق من يوم السبت لاسيما على بعض المناطق الشمالية.
وقال ان طقس مساء اليوم الخميس معتدل ورطب نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية الى متقلبة خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 15 و18 درجة مئوية مع فرصة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق وحالة البحر بصفة عامة خفيف الى معتدل الموج حيث يتراوح ارتفاع الموج ما بين قدم وثلاث اقدام.
وتوقع القراوي استمرار الطقس حارا نسبيا ورطبا نسبيا نهار غد الجمعة خصوصا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية الى متقلبة تتحول الى جنوبية شرقية على المناطق الساحلية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 29 و32 درجة مئوية.
وأشار الى استمرار الطقس المعتدل والرطب نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية مساء الجمعة والرياح جنوبية شرقية الى متقلبة تتحول الى شمالية غربية لاحقا خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة والحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 14 و17 درجة مئوية مع فرصة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق والبحر بصفة عامة خفيف الى معتدل الموج ارتفاعه ما بين قدم وثلاث اقدام.
وعن أحوال الطقس نهار السبت المقبل قال انه سيكون غائما جزئيا والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة بين 10 و32 كيلومترا في الساعة والحرارة العظمى المتوقعة بين 28 و31 درجة مئوية مع فرصة ضئيلة لامطار متفرقة خصوصا على المناطق الشمالية في وقت لاحق وحالة البحر معتدل الموج بوجه عام ارتفاعه ما بين قدم وثلاث اقدام.
وأضاف ان الطقس مساء السبت سيكون معتدلا والرياح شمالية غربية الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات لا سيما على المناطق الساحلية حيث تتراوح سرعتها بين 12 و40 كيلومترا في الساعة كما تظهر بعض الغيوم والحرارة الصغرى المتوقعة بين 19 و22 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين قدمين وست اقدام. (النهاية) م ف / ي س ع