A+ A-

ارتفاع معدل التضخم بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى 3ر2 بالمئة

باريس - 7 - 11 (كونا) -- أظهرت بيانات رسمية اليوم الثلاثاء ان معدل التضخم في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بلغت 3ر2 بالمئة خلال سبتمبر الماضي بزيادة نسبتها 1ر0 بالمئة مقارنة بالشهر السابق له.
وأوضحت المنظمة ومقرها باريس في بيان ان الارتفاع يرجع بصورة رئيسية الى زيادة أسعار الطاقة بنسبة 7ر7 بالمئة خلال سبتمبر الماضي مشيرة الى ان أسعار الغذاء سجلت كذلك نموا بنسبة 9ر1 بالمئة.
وأضافت انه في حال استبعاد الغذاء والطاقة فان معدل التضخم في الدول الأعضاء بالمنظمة يظل دون تغيير عند مستوى 8ر1 بالمئة المسجل على مدى الأشهر الخمسة الماضية.
وأشارت الى ان معدل التضخم العام في الولايات المتحدة بلغ 2ر2 في سبتمبر الماضي مقابل 9ر1 بالمئة في أغسطس السابق له فيما استقر معدل التضخم في منطقة اليورو عند 5ر1 بالمئة.
وقالت ان معدل التضخم في الدول الأعضاء بمجموعة العشرين (جي 20) ارتفع الى 4ر2 بالمئة في سبتمبر الماضي مقابل 3ر2 بالمئة الشهر السابق له.
يذكر ان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تأسست في سبتمبر 1961 بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية وانعاش التبادلات التجارية بين دولها الأعضاء البالغ عددها 35 دولة. (النهاية) ج ك / م ع ع