A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 6 - 11 (كونا) -- السادس من نوفمبر ----------------- 1956 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا يمنع بصورة مؤقتة منعا باتا ولمدة 15 يوما تصدير المواد الغذائية الضرورية وهي الأرز والطحين والسكر بسبب ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية اثر إغلاق قناة السويس نتيجة العدوان الثلاثي على مصر.
1978 - بدء عرض مسرحية الأطفال (السندباد البحري) باكورة الأعمال المسرحية الخاصة بالطفل من انتاج عواطف البدر وإخراج منصور المنصور وتأليف محفوظ عبدالرحمن واشترك في التمثيل كل من محمد السريع واستقلال احمد وخالد العبيد وعبدالرحمن العقل.
1991 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يتشرف بإطفاء بئر (برقان 118) النفطية اخر بئر من الآبار التي أشعلها النظام العراقي قبيل اندحاره من الكويت ونجحت دولة الكويت في إطفاء الآبار كافة وعددها 727 خلال 240 يوما بالتعاون مع عشر دول شاركت ب27 فريقا من بينها فريق الإطفاء الكويتي الذي نجح في إطفاء 41 بئرا نفطية.
1994 - تأسيس الاتحاد الكويتي للرماية.
2002 - تأسيس الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا برأسمال قدره 100 مليون دينار كويتي. تملك الهيئة العامة للاستثمار الشركة بالكامل وتهدف الشركة الى إقامة المشروعات المتخصصة ذات التقنية العالية لتنمية الاقتصاد الوطني.
2003 - دولة الكويت تحصل على الجائزة الذهبية من مجلس العموم البريطاني عن أفضل مشروع بيئي لجهودها في إعادة تأهيل مردم نفايات القرين.
2004 - وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تشهر الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان وبلغ عدد مؤسسي الجمعية 53 شخصا.
2006 - مجلس الأمة يقر قانون الزكاة ومساهمة الشركات المساهمة العامة والمقفلة بنسبة واحد بالمئة من صافي أرباحها السنوية في ميزانية الدولة وذلك في مداولتيه الأولى والثانية بموافقة 51 عضوا من أصل الحضور البالغ 53 عضوا فيما رفضه عضوان.
2006 - سمو نائب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم رقم (327) لسنة 2006 بإنشاء المعهد الدبلوماسي الكويتي في وزارة الخارجية.
2007 - سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم رقم (346) لسنة 2007 بإنشاء جهاز متابعة الأداء الحكومي يتبع مجلس الوزراء ويشرف على أعماله سمو رئيس مجلس الوزراء وتم تعيين الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح رئيسا للجهاز بدرجة وزير وأجاز القانون أن يكون للرئيس نائبا أو أكثر ويتولى الجهاز التنسيق مع الوزراء المعنيين كل في اختصاصه معاونتهم في متابعة أداء وزاراتهم والجهات الحكومية التابعة لها في تنفيذ القوانين واللوائح والتزامها في أداء أعمالها بتنفيذ السياسة العامة للدولة وفقا لبرنامج عمل الحكومة وصدر المرسوم رقم (347) لسنة 2007 بإنهاء العمل بمرسوم إنشاء جهاز خدمة المواطنين وتقييم أداء الجهات الحكومية لعام 2002.
2010 - وزارة المالية توقع مع صندوق النقد الدولي اتفاقية لإنشاء مركز التدريب الاقتصادي والمالي للشرق الاوسط (سي.اي.اف) في الكويت. يعد مركزا اقليميا حيويا يعمل على اعداد كوادر بشرية ذات كفاءة مهنية عالية في دول المنطقة.
2010 - نادي القادسية الرياضي يخفق في الحصول على كأس الاتحاد الآسيوي السابعة لكرة القدم بعد هزيمته من فريق الاتحاد السوري بركلات الترجيح 2\4 أمام حضور جماهيري غير مسبوق في الكويت فاق ال 50 ألف متفرج على استاد جابر الدولي.
2012 - محافظ العاصمة الشيخ علي جابر الأحمد الصباح يفتتح بمدينة بيشيليي الايطالية (طريق الكويت) الذي يعد أول طريق في القارة الاوروبية يحمل اسم الكويت تأكيدا على عمق الصداقة الايطالية - الكويتية.
2013 - سفير دولة الكويت لدى اذربيجان سعود عبدالعزيز شملان الرومي يتسلم نسخة من أوراق اعتماده الى وزير الخارجية الاذري المار ماميدوف كسفير مفوض فوق العادة لدى جمهورية اذربيجان.
2013 - قنصل دولة الكويت العام لدى كراتشي السفير محمد الخالدي يقدم نسخة من اوراق اعتماده الى وزارة الخارجية الباكستانية.
2013 - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح يصدر قرارا بقبول جميع أبناء الشهداء العسكريين (المقيمين بصورة غير قانونية) في الجيش الكويتي.
2015 - وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح يتنازل عن رئاسة الاتحاد الآسيوي للرماية لصالح البحريني الشيخ علي آل خليفة الذي تم انتخابه بالتزكية لرئاسة الاتحاد للسنوات الاربع المقبلة.
2016 - هيئة أسواق المال الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة تنظيم مركز قطر للمال في إطار التعاون الخليجي المشترك في مجال أسواق المال والرقابة عليها في الدوحة.(النهاية)